بالفيديو: اعتقال مشتبه به بعد عملية طعن بمحطة مترو في لندن

أفادت مراسلة قناة العربية بأن عدة أشخاص أصيبوا في عملية طعن شمال شرق لندن، مما دفع فرق الأمن وسيارات الإسعاف إلى الاستجابة السريعة في محيط محطة مترو الأنفاق، وقد تم لاحقًا اعتقال أحد المشتبه بهم الذي كان يروع المحيط في “محطة هينولت”.

بالفيديو: اعتقال مشتبه به بعد عملية طعن بمحطة مترو في لندن

الشرطة البريطانية

 


وقد أظهرت الفيديوهات المتداولة المشتبه به وهو يحمل سلاحًا يشبه السيف، وسط صيحات الرعب والهلع، قبل أن يتم القبض عليه.

 


وتفيد تقارير محلية بأن السكان في المنطقة استيقظوا على صراخ عالٍ جدًا وشاهدوا رجلًا مغطى بالدماء خارج منازلهم.
وقد أصيب اثنان من ضباط الشرطة ومدني واحد بطعنات من قبل المشتبه به البالغ من العمر 36 عامًا.

 

منفذ عملية الطعن
منفذ عملية الطعن


وفي بيان لاحق فقد أوضحت الشرطة أنها تلقت بلاغًا بشأن اقتحام سيارة منزل في منطقة “ثورلو غاردن” وتعرض عدة أشخاص للطعن.
وكإجراء احترازي فقد أغلقت الشرطة البريطانية محطة مترو الأنفاق شمالي لندن، وفرضت سياجات أمنية بمحيط المنطقة.

 


وقد تمكنت الشرطة من اعتقال المشتبه به، وتحقق في الحادثة دون أن تشير حتى الآن إلى وجود مشتبه بهم آخرين، وتستبعد الشبهة الإرهابية.

 


وقد أعرب نائب مساعد مفوض الشرطة، أدي أديلكان، عن تعاطفه مع سكان المنطقة التي شهدت الحادث المروع، مشيرًا إلى أنه يدرك صدمتهم وقلقهم، وأنهم يرغبون في معرفة تفاصيل ما حدث، وأكد أن الشرطة سوف تقوم بتوفير مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن.
وعلى الرغم من ذلك فقد أفاد أن الشرطة لا تعتقد أن هناك تهديدًا يشكل خطرًا على المجتمع بشكل عام، وأنه تم استبعاد شبهة الإرهاب في هذا الحادث.
وقد شهدت لندن حالة من التوتر خلال الفترة الماضية بسبب الاحتجاجات المؤيدة لغزة.

 

ويأتي هذا الحادث في ظل استعدادات أمنية مشددة في معظم الدول الأوروبية، بسبب التحذيرات الاستخباراتية من احتمال تنفيذ هجمات إرهابية من قبل جماعات متطرفة، بما في ذلك تنظيم داعش وتوابعه، في عدة دول أوروبية.
وفي سياق مماثل فقد تم الإعلان قبل أسبوعين تقريبًا عن توقيف عدة مراهقين في ألمانيا كانوا يخططون لتنفيذ هجمات طعن وأعمال إرهابية في البلاد.

 


وقد شهدت مدينة سيدني في أستراليا أيضًا حادثة طعن في أحد مراكز التسوق قبل أسبوعين تقريبًا، مما يُذكّر بالهجوم الدامي الذي وقع في قاعة احتفالات بمجمع كروكوس في موسكو في 22 مارس الماضي، حيث هاجم مسلحون بالأسلحة النارية والسكاكين المئات من الأشخاص الذين كانوا في صالة الموسيقى.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد