بالفيديو.. بوتين يشكر رئيس الإمارات باللغة العربية أثناء تهنئته بعيد ميلاده الـ 70

تداولت وسائل إعلام دولية وعربية، كما تداولت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قام الرئيس بوتين بتوجيه الشكر إلى الرئيس محمد بن زايد باللغة العربية، وذلك بعد ما قام الرئيس الإماراتي بالتعبير عن سعادته بلقاء الرئيس بوتين، وقام بعدها بتهنئته بعيد ميلاده السبعين، حيث قال بوتين ردا على تهنئة محمد بن زايد في مقطع الفيديو باللغة العربية “شكراً”.

يشار إلى أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ، اليوم الثلاثاء، وعقد مع نظيره الروسي مباحثات تناولت العديد من القضايا السياسية، والاقتصادية، والعلاقات بشكل عام بين البلدين، كما أن هذا اللقاء هو اللقاء العاشر، وذلك منذ تولي بوتين رئاسة روسيا قبل 10 سنوات، حيث أنه على مدار العقد الماضي، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بنحو 8 زيارات إلى روسيا، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي، لتطوير الشراكة بين البلدين، وبحث المستجدات الدولية.

وأرست زيارات الشيخ محمد بن زايد ركائز متينة لمسار العلاقات بين الدولتين، حيث وقعت الدولتين اتفاق شراكة استراتيجية مطلع يونيو 2018.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد أن تم الاتفاق بين أعضاء منظمة “أوبك بلاس“، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وروسيا، ومنها الإمارات، على خفض الإنتاج العالمي من النفط، وذلك عكس رغبة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه الزيارة هي ثالث زيارة خارجية للشيخ محمد بن زايد، بعد انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة في مايو الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد