بالفيديو: إطلاق نار في تجمع للاحتفال بفوز فريق لكرة القدم الأمريكية يسفر عن قتيل وتسعة جرحى

تعرض تجمع حاشد للاحتفال بفوز فريق كانساس سيتي تشيفز بلقب دوري كرة القدم الأميركية لواقعة إطلاق نار مروعة، حيث قتل شخص وأُصيب تسعة آخرون على الأقل وذلك وفقًا لإدارة الإطفاء في مدينة كانساس التي تقع في ولاية ميزوري.
وقد أفاد متحدث باسم إدارة الإطفاء بأن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة، في حين يعاني خمسة آخرون من حالة خطيرة.
ووفقًا لشرطة مدينة كانساس فقد وقع إطلاق النار بالقرب من موقف السيارات، وتمكنت الشرطة من توقيف شخصين يُشتبه في ضلوعهم في الواقعة.
وقد أعلنت الشرطة عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس بأنه تم إطلاق النار غرب محطة يونيون بالقرب من موقف السيارات وأصيب عدة أشخاص، وتم القبض على مشتبه فيهما لمزيد من التحقيقات.
وتظهر لقطات فيديو مشاهد مروعة خارج محطة القطار حيث اقتحمت قوات الشرطة المبنى، فيما كان الحضور الذين حضروا للاحتفال بفوز فريق كانساس سيتي تشيفز بلقب السوبر بول يفرون هاربين بحثًا عن مأوى آمن، وتعتبر الولايات المتحدة واحدة من الدول التي تعاني من انتشار واسع للأسلحة النارية وسهولة الحصول عليها.
وتفوق عدد الأسلحة الفردية في الولايات المتحدة عدد السكان حيث يمتلك شخص بالغ واحد على الأقل سلاحًا، ويعيش شخص بالغ تقريبا من كل شخصين في منزل يحتوي على سلاح.
وتشير الإحصائيات إلى أن حوالي 49 ألف شخص قد فقدوا حياتهم جراء الرصاص في الولايات المتحدة عام 2021، مقارنةً بـ 45 ألف شخص في عام 2020 الذي كان بالفعل عامًا قياسيًا بالنسبة للجرائم المرتبطة بالأسلحة النارية.

بالفيديو: إطلاق نار في تجمع للاحتفال بفوز فريق لكرة القدم الأمريكية يسفر عن قتيل وتسعة جرحى

من موقع الحادث

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد