انهيار “جسر فرانسيس سكوت كي” أحد أعلى الجسور في العالم بعد اصطدامه بسفينة حاويات

في مشهد مروع، انهار جسر من ضمن أعلى الجسور في العالم، وهو “جسر فرانسيس سكوت كي”، والذي يبلغ ارتفاعه نحو 9000 قدم، أو ما يقارب 2.7 كيلومتر، في الولاية الأميركية “ماريلاند” بعد اصطدامه بسفينة حاويات، ونتج عن هذا الحادث مشهد مروع، حيث ظهر الجسر في مقاطع فيديو على الانترنت وهو ينحني ويتحطم في نهر باتابسكو.

و في مشاهد الفيديو ظهرت لحظة اصطدام السفينة بالجسر في بالتيمور، حيث أدى الحادث إلى تحطم الهيكل الفولاذي الضخم بسبب شدة قوة الاصطدام، وكان هذا الحادث اليوم قبل الساعة الواحدة والنصف صباحًا بالتوقيت الشرقي.

وإلى الآن لم تصل أية تقارير تفيد بوقوع ضحايا بسبب الحادث إلا أنه من المعروف أن حركة المرور على الجسر كانت نشطة في هذا الوقت، و شوهد في الفيديو لحظة وقوع الانفجار على متن سفينة الحاويات بعد وقوع الاصطدام، ومع ذلك، فإلى الآن لا يعرف ما إذا كان هناك إصابات في أفراد طاقم السفينة أم لا، وذلك نقلا عن موقع سكاي نيوز وفقًا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وأكدت هيئة النقل وخفر السواحل الأمريكي في ميريلاند وقوع الحادثة، لكنهم حتى الآن لم يقدموا المزيد من التفاصيل بشأن الحادث.

و في الفيديو تظهر لحظة اصطدام السفينة في إحدى ركائز الجزء الأوسط من الجسر، مما تسبب في انهياره وتحطمه في النهر، وقامت السلطات المعنية بالتحقيق في ملابسات وأسباب هذا الحدث الكارثي الضخم، و الذي أثار الهلع والخوف لدى كل من رآه.

وكتبت هيئة النقل في ولاية ماريلاند في منشور لها على منصة “إكس” أنه قد تم غلق كافة الممرات في كلا الاتجاهين بسبب حادثة الجسر، وأنه الآن جاري إعادة تنشيط وتوجيه الحركة، وذكر قسم الإطفاء في التيمور أن انهيار الجسر قد تسبب في إصابة عدد كبير من الناس، وأشار إلى أنه جاري البحث الآن عن سبعة أشخاص على الأقل ممن سقطوا في النهر، والجدير بالذكر أن سفينة الحاويات التي اصطدمت بالجسر هي سفينة “دالي”، والتي ترفع العلم السنغافوري، ويمكن رؤية السفينة على مواقع تابعة للسفن الموضوعة، وهي ثابتة تحت الجسر بعد وقوع الحادث، وكانت هناك عدة قوارب عليها علامات البحث والإنقاذ التابعة لخفر السواحل، وتحيط بالسفينة في الساعة ٣ صباحًا وفقًا للتوقيت الشرقي للولاية.

ويعد الجسر من ضمن أجزاء الطريق السريع آي-695، نهر باتابسكو، والذي يقع في ميناء بالتيمور، وقد تم بناء الجسر الرئيسي في سنة 1977، ويبلغ طوله نحو 366 مترًا، وهو يعد من ضمن أحد أعلى الجسور في العالم.

انهيار "جسر فرانسيس سكوت كي" أحد أعلى الجسور في العالم بعد اصطدامه بسفينة حاويات
انهيار “جسر فرانسيس سكوت كي” أحد أعلى الجسور في العالم بعد اصطدامه بسفينة حاويات

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد