اليابان تعلن عن موعد إطلاق “السيارة الطائرة” بمواصفات معينة 

قامت سوزوكي بالتنويه يوم 20 الشهر الحالي، عن قيامها بالتعاون مع SkyDrive (مدينة تويوتا، محافظة آيتشي)، وتلك شركة ماتزال حديثة العهد بالإنشاء، في مجال إنتاج “السيارات الطائرة”، والتي يتوقع لها الخبراء والمختصون أن تكون وسيلة نقل من الجيل التالي.

يُعد إنتاج الطائرة- التي هي الآن قيد التطوير في مصنع Suzuki Group- من أهم أهداف SkyDrive، حيث تقع في محافظة Shizuoka، والمقرر إنهاء العمل بها وطرحها للبيع عام 2024، وذلك طبقا لما ذكرته أحد الصحف اليابانية.

حددت الشركة مواصفات معينة لتلك السيارة؛ حيث يبلغ طولها 13 مترا، وعرضها 13 مترا وارتفاعها 3 أمتار، لكنها لم تسع سوى ثلاثة أشخاص فقط، على أن يكون الطيار واحدا من ذلك العدد.

تبلغ سرعة تلك الطائرة بحد أقصى 100 كيلومتر في الساعة، كما أنه بإمكانها أن تولد قوة رفع، حيث يمكنها الطيران لمسافة 15 كيلومترًا في الساعة الواحدة بنفس السرعة.

قال رئيس Suzuki Toshihiro Suzuki، تعليقا على صناعة تلك الطائرة:-“ من خلال تصنيع المنتج، سنساهم في تحقيق الاستخدام اليومي للسماء”.

جدير بالذكر، أن السيارات الطائرة الكهربائية تعتبر- بشكل عام -أكثر هدوءً من طائرات الهليكوبتر، كما أنها صديقة للبيئة، وفقا للمواصفات الحديثة التي تتوافق مع عدم زيادة الانبعاثات الكربونية بكوكب الأرض، نتاج ارتفاع غاز ثاني أكسيد الكربون أثناء التشغيل.

تم تحديد عام 2024، كموعد لانطلاق تلك الطائرة لقطع المسافات، سفرًا إلى الجزر النائية والمواقع السياحية، ولأماكن أخرى متعددة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد