تسونامي قادم.. مشاهد تحبس الأنفاس في اليابان وتايوان

رصدت عدد من مقاطع الفيديو المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحالة التي أصبحت عليها عدد من المناطق بدولة تايوان واليابان خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما تعرضوا لزلزالًا عنيفًا بقوة 7.5 ريختر.

وأنهارت العديد من المباني والمواقع السكنية الكاملة إثر ضرب الزلزال هذه المناطق، مما جعل هناك حالة من الخوف والقلق والترقب لدي الشعب التايواني والياباني.

وأكد تقارير صحفية أن الخطر الحقيقي الذي يخشى منه المسؤولين في تايوان هو حدوث تسونامي مُدمر وعنيف في البلاد، بعد المشاهد التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية.

وأوضحت أن العديد من المباني والعقارات إنهارت بشكل كبير إثر الزلزال الذي وقع على عدة مناطق بالبلاد بقوة 7.5 ريختر.

وأشارت إلى أن منسوب المياه في الشواطئ انخفض بنسبة كبيرة، عقب ضرب الزلزال البلاد، مما يجعل هناك إنذارًا بحدوث كارثة طبيعية قادمة.

وكانت الشواطئ التايوانية واليابانية قد شهدت بالفعل انخفاضًا كبيرًا في منسوب المياه، ليتسرب القلق والخوف والفزع لشعب البلدين من حدوث كارثة قادمة.

مشاهد تحبس الأنفاس من خطر تسونامي المحتمل في تايوان واليابان

 

 

 

بينما شهدت اللحظات الماضية تسجيل انقطاعات في الإنترنت في أجزاء من دولة تايوان، بعد الزلزال الذي ضرب البلاد خلال الآونة الأخيرة.

وجاء الانخفاض في الاتصال بالشبكة وسط تقارير عن انقطاع التيار الكهربائي وإصدار تحذير من حدوث تسونامي؛ المنظم النووي لا يلاحظ أي مشاكل مع المفاعلات في الوقت الحالي

بينما شهد انهيار هائل لجزء من جزيرة “جيشان” الجبلية شرق تايوان، حيث يُطلقون عليها لقب (السلحفاة) بسبب شكلها.

فيما أخلت شركة “TSMC” الأمريكية مناطق المصانع، بعدما ضرب زلزالًا عنيفًا تايوان خلال الفترة القليلة الماضية، مما جعل الإنتاج في عرضة للخطر في أكبر شركة لتصنيع الرقائق المتقدمة في العالم للخطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد