استطلاع رأي يوضح نسبة ثقة الشعب الروسي في بوتين وسياسته

في ضوء الحرب الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا، والتي كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شريكًا أساسيًّا فيها، نشر مركز أبحاث الرأي العام الروسي اليوم، نتيجة استطلاع رأي، تم إجراؤه على مجموعة من العينات العشوائية للشعب الروسي، ممن تزيد أعمارهم عن 18عامًا؛ لتوضيح نسبة رضاء المواطنين الروس عن بوتين وسياسته، أو تزعزع العلاقة بين الرئيس وشعبه، حسبما نشرت وكالة الأنباء الروسية تاس.

 

وعلى أرض الواقع، تم استطلاع الرأي في الفترة الزمنية ما بين 3 إلى 9 يوليو الجاري؛ فكانت نسبة رضاء الجمهور الروسي عن سياسة بوتين 77.2% من المشاركين، حيث أجابوا بالقبول على سؤال: هل أنتم راضون عن سياسة بوتين؟ وذلك يعكس تاخرًا وتراجعًا، عن النسبة المئوية بالأسبوع الماضي، حيث كانت نسبة التراجع 0.9 %، بينما كان نتاج الاستطلاع عن الآداء الوظيفي للرئيس الروسي 73.6%، ويُشكل هذا أيضًا تراجعًا بنسبة 1.1% عن الأسبوع الماضي.

 

وفي ذلك السياق، أعلن المركز أن إجمالي نسبة الاستفتاء بشكل عام يمثل 77%، ممن يثقون في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و73% يوافقون ويؤيدون آدائه الوظيفي.

وبسؤال الجماهير عن آداء الحكومة الروسية، هل هي موفقة أم لا؟ أجابت نسبة تُشكل المؤيدين ب 48.4%، بينما كان مُجمل من يرحبون بأسلوب الآداء الوظيفي للحكومة 512%.

 

وقد تباينت الآراء حول الأحزاب؛ فباستكمال استطلاع الرأي، أيد 32.5% ثقتهم بالزعيم الشيوعي لروسيا الاتحاديه جينادي زيوغانوف، بينما كان 16.1% يؤيدون سياسة الحزب الليبرالي الديمقراطي، ورئيسه ليونيد سلوتسكي، وتلك النسب تم الإشارة إليها من قِبَلِ المركز بأنها انخفضت عن سابق عهدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد