اتهام المُحللين السياسيين أوكرانيا بالتسبب في نشوب حرائق بروسيا في السنوات القلائل الماضية

في حدثٍ يدعو للدهشة؛ تضاعفت الحرائق الغير مبررة في روسيا ثلاث مرات، منذ عام 2017 حتى الآن، وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “تاس”، تم إحصاء 64 حريقًا في العام الماضي فقط.

وفي ذلك السياق، احترق مستودع لإطارات السيارات يقع غرب “سانت بترسبرج” يوم الأربعاء الماضي، كما تم حرق حوالي 100 متر مربع، لسطح مبنى مجاور لمجلس الشيوخ ب“روسيا” وسط موسكو في هذا الشهر الجاري، وقد أعلنت شركة دولية لجمع المعلومات العامة؛ أن هناك 212 حريقًا تم اندلاعهم في روسيا، بالفترة الزمنية من يناير إلى مارس بالعام الحالي 2023.

ومن جانب آخر، يُرجع المحللون السياسيون احتمالية زيادة تلك الحرائق، لحركة المقاومة الروسية ضد بوتين، وكذلك تشير الاتهامات إلى المشروع السري الذي تشرف عليه مديرية استخبارات وزارة الدفاع الأوكرانية، بالإضافة إلى المشروع الذي أطلق عليه اسم “الصندوق الأسود” والممول من التبرعات، بينما لم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى.

وجدير بالذكر، أن المدير العام لمديرية المخابرات “كيريلو بودانوف” أكد خسارة أوكرانيا ما يقارب 700 مليون دولارًا، في الفترة ما بين شهريّ إبريل ومايو لهذا العام، جراء الحرائق التي نشبت في العديد من المنشآت الروسية، وكذلك الأراضي التي احتلتها القوات الروسية في أوكرانيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد