الوضع كارثي في غزة.. ماذا قال أبو الغيط لمفوض الأمم المتحدة؟

أكد “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوضع في قطاع غزة كارثي، حيث يضع مبادئ حقوق الإنسان والقيم العالمية على المحك، وذلك بالتزامن على ما يحدث من انتهاك جميع حقوق الفلسطينيين في القطاع على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها أهم الحقوق وهو “الحق في الحياة”.

الأمين العام لجامعة الدول العربية - مصدر الصورة: سبق

وأضاف “أبو الغيط” خلال اجتماعه في مقر الأمانة العامة للجامعة اليوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر 2023، مع “فولكر تورك” مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، حيث تناولا عدد من الموضوعات الهامة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة.

وأوضح الأمين العام للمفوض السامي أنه يوجد شعور بفقدان الثقة في القانون الدولي الإنساني، وكذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، في ضوء الضربات والمذابح التي تركتيها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن يومي، ويجب على العالم الغربي أن يعي مدى خطورة الوضع الراهن التي تعيشه غزة حالياً.

حذر سيادته من خطورة الوضع الحالي في قطاع غزة وسط الشعور بفقدان الثقة في القانون الدُّوَليّ، وإنعكسات الوضع في المستقبل سواء في منطقة الشرق الأوسط أو خارجه.

يهمك أيضاً:

عاجل| إسرائيل تُطالب بإخلاء مستشفى “الرنتيسي” تمهيداً لقصفه تزامناً مع ارتفاع عدد شهداء غزة لـ10328
القاهرة الإخبارية: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية
بيان قمة الرياض بشأن هجمات غزة واستهداف المدنيين
حماس: الهجمات الإسرائيلية على غزة تُعيق أي مفاوضات بشأن الأسر

عدد شهداء غزة

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء لـ10328 شهيداً، بالتزامن مع القصف العنيف الذي يشهده قطاع غزة خلال هذه الفترة وسط صمت عالمي كبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد