الرئيس التركي يوجه رسالة هامة للنظام العالمي بشأن الوضع في غزة

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” رسالة هامة اليوم السبت الموافق 4 نوفمبر 2023 للنظام العالمي، مؤكداً أن الثقة بالنظام العالمي سوف تختفي في حال عدم إيقاف إسرائيلن ومحاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها في غزة، وانتهاكات حقوق الإنسان التي رصدها الجميع خلال الفترة القليلة الماضية.

الرئيس التركي يوجه رسالة للنظام الدولي

رجب طيب أردوغان - مصدر الصورة: عاجل

وأضاف الرئيس التركي أن المسؤول الأول عن تلك الهجمات والانتهاكات ضد غزة هو رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، والذي يشهد الداخل الإسرائيلي حالياً تصريحات مناهضة منه أمام الجميع، لذا يجب المحاسبة.

الوضع في غزة

وأشار “أردوغان” أن الاتحاد الأوروبي لم يُظهر حتى الآن موقفاً عادلاً بشأن الحرب في غزة، وأن الثقة في التكتل قد اهتزت بشكل كبير، موضحاً أنه يولي أهمية كبيرة لقمة منظمة التعاون الإسلامي التي من المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض هذا الشهر، وسوف نضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة في القريب العاجل.

وتابع الرئيس التركي أن رئيس المخابرات التركي على اتصال باسرائيل وحركة حماس وكذلك الفلسطينيين، مؤكداً أنه يعمل حالياً على دعم صيغ السلام في الإقليم وليس التي تعمل على محو الفلسطينين بشكل دريجي من التاريخ قائلاً:

قطاع غزة

“سندعم صيغ إحلال السلام إقليميا وليس تلك التي تمحو الفلسطينيين تدريجيا من التاريخ”

يهمك أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة في اليوم السادس من طوفان الأقصى
طوفان الأقصى.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد القتلى والمصابين حتى الآن
عاجل.. الصحة الفلسطينية تؤكد ارتفاع عدد شهداء وجرحى القصف الإسرائيلي على غزة

وأوضح سيادته أن الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” سوف يقوم بزيارة العاصمة التركية “أنقرة” مع نهاية شهر فبراير الجاري 2023 لبحث الأوضاع في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد