عاجل.. الصحة الفلسطينية تؤكد ارتفاع عدد شهداء وجرحى القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة منذ قليل اليوم، عن استشهاد نحو 198 فلسطينياً وإصابة نحو 1610 بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي بالمدفيعة والغازات المكثفة على قطاع غزة، حيث تشهد المنطقة تصعيد كبير لم تشهده منذ سنوات ولابد من التدخل العاجل من جميع الدول من أجل انهاء تلك التصعيدات لاستقرار المنطقة وعودة الهدوء من جديد.

الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى

ألسنة الدخان تتصاعد في غزة - مصدر الصورة: بي بي سي

الفصائل الفلسطينية تحتجز رهائن إسرائيلية

من جانبها أكدت الفصائل الفلسطينية في غزة اليوم أنها تمكنت من أسر عدد من القادة العسكرين في جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اليوم “طوفان القصى” والتي تم إطلاقها صباح اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

خريطة للدولة الفلسطينية -مصدر الصورة: بي بي سي

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم ان الفصائل الفلسطينية قد احتجزت 50 رهينة إسرائيلية في مستوطنة باري، وأن المفاوضات تجري حالياً بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية من أجل إطلاق سراحهم.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة

من جانبها اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاحتلال الإسرائيلي بشن مئات الغارات خلال الساعات الماضية على عدد من الأهداف المختلفة في محافظات قطاع غزة، ومن بينها مساكن سكنية، وعدد من المباني تُستخدم لأغراض مدنية وخدمية مما أسفر عن خسائر جسيمة في البنية التحتية.

يهمك أيضاً:

طوفان الأقصى.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد القتلى والمصابين حتى الآن

فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية منذ قليل عن مقتل 42 إسرائيلياً وإصابة نحو 750 آخرين من بينها حالات حرجة، كما نشرت عدد من الصور التي تبرز أسر الفصائل الفلسطينية عدد من المستوطنين وجنود الاحتلال خلال عملية طوفان الأقصى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد