طوفان الأقصى.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن عدد القتلى والمصابين حتى الآن

كشفت منذ قليل وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر عن مقتل أكثر من 42 إسرائيلياً ما بين جندياً في جيش الاحتلال ومستوطناً ، كما أكدت على أنه تم تسجيل أكثر من 750 جريحاً حتى الآن، حيث تواصل الفصائل  الفلسطينية في قطاع غزة خلال هذه الفترة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك ضمن  عمليات “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

عملية طوفان الأقصى

الأدخنة تتصاعد بعد هجوم العناصر الفلسطينية - مصدر الصورة: البيان

إطلاق 5 آلاف صاروخ في عملية طوفان الأقصى

وكانت الفصائل الفلسطينية قد أعلنت فجر اليوم إطلاق عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت بإطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة فقط، مؤكدة للجميع إرتقاء المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينين خلال هذا العام بسبب الجرائم المختلفة لقوات الاحتلال.

عملية طوفان الأقصى
المسجد الأقصى – مصدر الصورة: البيان

تحرك عاجل من الخارجية المصرية

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير “أحمد أبو زيد”، بأن وزير الخارجية  سامح شكري” بدأ صباح اليوم في إجراءات مكثفة مع عدد من المسؤولين الدوليين من اجل العمل على وقف التصعيد الجاري بين الإسرائليين والفلسطينين.

حيث أجرى شكري إتصالاً مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي “جوزيف بوريل”، تناول خلالها خطورة الوضع على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد على ضرورة وقف التصعيد الجاري مع ضرورة ممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف خوفاً من حدوث مخاطر وخيمة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الدولة المصرية تقوم بالعديد من الاتصالات المكثفة على كافة المستويات من أجل احتواء تلك الأزمة، لضمان توحيد الجهود من أجل استقرار المنطقة، كما حذرت الخارجية المصرية من مخاطر التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد