مستشار الصحة الأمريكي: يجب علينا إغلاق البلاد لمدة لا تقل عن ست أسابيع للسيطرة على جائحة كوفيد-19

قال مايكل أوستر هولم مستشار الصحة للرئيس الأمريكي الديمقراطي جو بايدن اليوم الخميس، أن البلاد في وضع مالي جيد بحيث يمكننا تحمل الإغلاق الكامل لأكثر من شهر، وذلك ضمن إطار السيطرة على جائحة الفيروس التاجي كوفيد-19.

مستشار الصحة الأمريكي: يجب علينا إغلاق البلاد لمدة لا تقل عن ست أسابيع للسيطرة على جائحة كوفيد-19 1 12/11/2020 - 6:01 م

وأضاف مستشار الصحة:”عندما تنظر إلى معدل الادخار الشخصي في هذا البلد سيجد أنه انتقل الآن من حوالي 8% إلى أكثر من 22%، حيث لدينا مجموعة كبيرة من الأموال التي يمكننا اقتراضها، كما يمكننا أن ندفع مقابل في حزمة الوقت الحالي لتغطية جميع الأجور، والأجور المفقودة للعُمال الفرديين”.

وتابع مستشار الصحة حديثه قائلاً:”أن هناك أفكار متباينة من حيث الإدراك العام لما يدور حوله الإغلاق، مؤكداً أنه إذا فعلنا ذلك يمكننا ان نحبس أنفسنا لمدة لا تقل عن أربعة أو ست أسابيع يمكننا بالفعل خفض معدلات حالات الإصابة بالفيروس، كما فعلت العديد من الدول الأخرى مثل نيوزلندا وأستراليا، وبعد القيام بذلك سوف نرى أنفسنا ونبحر في توافر اللقاح خلال الربع الأول أو الثاني من العام المقبل، بالإضافة إلى أننا سنعود باقتصاد أكبر”.

ومن جانبه تعهد الرئيس الديمقراطي جو بايدن عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بإنهاء جائحة الفيروس التاجي كوفيد-19، مؤكداً أنه سَيستمع إلى العلماء للسيطرة على الأزمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.