ثورة علمية هائلة.. حقن أول مريض بالسرطان بفيروس Vaxinia قاتل الخلايا السرطانية

يعد مرض السرطان هو مرض العصر، ويصيب الكبير والصغير في أجزاء مختلفة من الجسم، فأحياناً يصاب الشخص بسرطان الرئة أو سرطان المعدة أو القولون أو سرطان العظام أو الدم، أو غيرها من الأورام المنتشرة، وفي الغالب لا يشفى المريض من هذا المرض، بالرغم من كمية العلاج التي يتلقاها.

ثورة علمية هائلة.. حقن أول مريض بالسرطان بفيروس Vaxinia قاتل الخلايا السرطانية

حقن أول مريض بفيروس قاتل للسرطان

ولكن الآن وفي حال نجاح التجربة التي تم إجرائها اليوم، فقد نودع هذا المرض القاتل إلى الأبد، حيث تم اكتشاف فيروس أطلق عليه العلماء إسم Vaxinia، وهذا الفيروس تم حقن أول مريض بالسرطان به اليوم، وهو فيروس قاتل للخلايا السرطانية، وتم تعديله وراثياً لإصابة وقتل الخلايا السرطانية مع الحفاظ والإبقاء على الخلايا السليمة.

وذكر الموقع العلمي المتخصص “ساينس إليرت”، أنه تم إجراء العديد من التجارب على الحيوانات، وثبت أن فيروس Vaxinia قادر على تحجيم الأورام السرطانية في الرئة والقولون والبنكرياس والمبيض، كما هناك عمل آخر لهذا الفيروس قاتل الأورام السرطانية، وهو تنشيط الجهاز المناعي للمريض، الأمر الذي يجعل العلاج المناعي فعال.

وبعد إجراء اختبار حقن أول مريض بالسرطان بفيروس Vaxinia، سيتم اختبار هذا الدواء على 100 مريض بالسرطان، ويخطط القائمون على هذا الإكتشاف العلمي لإدارة العلاج الجديد على مجموعتين، وسوف تحصل المجموعة الأولى على Vaxinia فقط، أما المجموعة فستحصل على Vaxinia مع عقار آخر لتنشيط الجهاز المناعي.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.