إسرائيل تعلن اغتيال الرجل الثالث في حماس الذي يستطيع تحويل البلاستيك إلى أسلحة.. فمن هو مروان عيسى الذي تم اغتياله في غزة

أعلنت إسرائيل قبل قليل عن اغتيال قياديين اثنين من قادة حركة المقاومة حماس، ومنهم مروان عيسى الذي قالت عنه بأنه الرجل الثالث في حماس، وذلك بحسب جيش الإحتلال الإسرائيلي، ويأتي هذا الإعلان من دولة الكيان الإسرائيلي اليوم، بالرغم من أن أمريكا أعلنت قبل أيام عن اغتياله، وجاءت عملية اغتيال عيسى في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد ورود معلومات للإحتلال بتواجده بأحد المنازل.

إسرائيل تعلن اغتيال الرجل الثالث في حماس الذي يستطيع تحويل البلاستيك إلى أسلحة.. فمن هو مروان عيسى الذي تم اغتياله في غزة

إسرائيل تعلن اغتيال الرجل الثالث في حماس الذي يستطيع تحويل البلاستيك إلى أسلحة.. فمن هو مروان عيسى الذي تم اغتياله في غزة

إسرائيل تعلن اغتيال مروان عيسى أحد قادة حماس

وبالرغم من إعلان إسرائيل عن اغتيال مروان عيسى، فإنه لا يوجد أي دليل على اغتياله، وكان أقصى ما قدمه الإحتلال هو فيديو من طائرة يوثق لحظة قصف المنزل الذي زعمت إسرائيل أنه يتواجد به، كما أن الروايات الإسرائيلية بشأن اغتيال بعض قادة حماس غير مصدقة وربما تكون من أجل تقديم أي انتصار للشعب الصهيوني، فقد زعمت إسرائيل أكثر من مرة قبل ذلك أنها اغتالت محمد الضيف الرجل الأهم في كتائب القسام، وبعد ذلك تبين كذب هذه الروايات، وخرج الضيف في بداية حرب 7 أكتوبر ليعلن بنفسه بدء عملية طوفان الأقصى.

قد يهمك أيضاً:

كما أن حماس لم تعلق حتى الآن على خبر اغتيال مروان عيسى، ولم تؤكد أو تنفي الخبر، ومروان عيسى هو الرجل الذي قالت عنه بعض الصحف الإسرائيلية أنه يستطيع تحويل البلاستيك إلى معدن وأسلحة، وحتى وإن كان خبر إعلان الإحتلال اغتيال عيسى صحيحاً، فإن المقاومة مستمرة ولن تسقط باغتيال قادتها، حيث تم اغتيال الشيخ القعيد أحمد ياسين مؤسس حماس، واغتيال عبد العزيز الرنتيسي وغيرهم ومع ذلك فإن المقاومة للإحتلال مستمرة، لأن المقاومة فكرة والفكرة لا تموت بموت الأشخاص.

من هو مروان عيسى

ولد مروان عيسى عام 1965 في مخيم البريج للنازحين، واشتهر عيسى بمهاراته في كرة السلة، ولما اعتقلته إسرائيل منعته منها، وبعد الإفراج عنه انخرط في صفوف كتائب الشهيد عز الدين القسام، وخلال لقاء لعيسى مع برنامج ما خفي أعظم على شاشة الجزيرة في عام 2022، توعد مروان عيسى الإحتلال الإسرائيلي، وقال أن المقاومة ستفاجئ العدو الإسرائيلي والصديق بأشياء لم تكن تتوقعها، وظهر في أحد المرات في فيديو مصور مع مراسل الجزيرة وهو بأحد الأنفاق خلف خطوط العدو ويرصد تحركاته.

وتقول إسرائيل بأن مروان عيسى أحد المخططين لمعركة طوفان الأقصى، وأنه هو من أشرف على توجيه وتدريب القوات الخاصة التي اقتحمت الحدود في السابع من أكتوبر، واقتحمت المستوطنات، وقال موقع والا الإسرائيلي أن عيسى يستطيع تحويل البلاستيك لمعدن ثم أسلحة، ووجوده على قيد الحياة يعني أن إسرائيل ستواجه حرباً أكثر قسوة، ولا تملك إسرائيل أي صورة لمروان عيسى إلا صورة واحدة قديمة منذ أكثر من 15 سنة تقريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد