طائرة عسكرية تقل عدد من المواطنين الإنجليز إلى إنجلترا من ووهان

وصلت طائرة بريطانية في لتقل عدد من المواطنين البريطانيين من ووهان.

طائرة عسكرية تقل عدد من المواطنين الإنجليز إلى إنجلترا من ووهان 1 9/2/2020 - 4:04 م

وصلت في تمام الساعة السابعة صباحاً طائرة تابعة لسلاح الجو البريطاني لتقوم بنقل 200 من المواطنين البريطانيين العالقين في مدينة ووهان الصينية الموبوءة بفيروس كورونا الذي أصبح كابوساً حقيقياً.

وتعد هذه الرحلة هي الثانية والتي ستقوم بنقل المواطنين البريطانيين من ووهان الصينية إلى مطار مانشستر ويوجد على متنها عدد من الرعايا الأجانب ومسعفين عسكريين ومن المرجح أن يتم عزلهم في حجر صحي لمدة 14 يوماً في فندق “كتس هيل بارك”في لندن وعبر النائب المحافظ “بوب سيلي”عن إحترامه لحكومة الصين وشعبها ولكن الأولوية لشعبه على حد تعبيره، وقال أيضاً “إذا تم فرض حالة حظر فسيكون ذلك على الرعايا الأجانب الذين قاموا بزيارة الصين في آخر 15 يوماً” موضحاً أن بلاده هي ليست أول من قام بتطبيق الحظر، قامت الحكومة العراقية وحكومة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وحكومة استراليا ونيوزيلاندا بتطبيق الحظر أيضاً.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية في المملكة المتحدة أنه تم إخضاع 620 مواطناً للإختبار لمعرفة إذا ما كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا، وتم تأكيد إصابة ثلاثة حالات بالفيروس.

وتم تشخيص الشخص الثالث بالمرض نظراً لتواجده في سنغافورة في خلال الأيام القليلة الماضية لحضور أحد مؤتمرات رجال الأعمال في سنغافورة، ويعتقد أنه في العقد الرابع أو الخامس من العمر.

وقال الرجل المصاب أنه أقام في غرفة في فندق مصنف بخمسة نجوم في العاصمة سنغافورة، وأصيب عدد من المندوبين الذين يحملون جنسيات آسيوية بالفيروس أيضاً.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.