دونالد ترامب يتحدي جو بايدن لإجراء مناظرة انتخابية

في تحدٍّ جديد فقد دعا دونالد ترامب يوم الأربعاء، جو بايدن لإجراء مناظرة انتخابية معه، بعد أن تأكدت ترشيحهما كمرشحين شبه مؤكدين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي على التوالي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.
وقد أكد ترامب أهمية مناقشة القضايا الحيوية التي تواجه الولايات المتحدة والشعب الأميركي قائلاً: “من المهم، من أجل مصلحة بلادنا، أن نناقش أنا وجو بايدن هذه القضايا”.
وقد جاءت دعوة ترامب عبر منشور نشره على منصته الخاصة “تروث سوشال” حيث أعلن استعداده لإجراء المناظرات في أي وقت وفي أي مكان.

دونالد ترامب يتحدي جو بايدن لإجراء مناظرة انتخابية

جو بايدن ودونالد ترامب

 


ويُذكر أن ترامب البالغ من العمر 77 عامًا تقريبًا، قد حجز بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة بعد فوزه في 14 ولاية من أصل 15 في الانتخابات التمهيدية الأخيرة، وقد انسحبت منافسته نيكي هيلي ولاية فيرمونت من السباق بعد ذلك.

 


ومن جانبه فقد حقق بايدن البالغ من العمر 81 عامًا الفوز في جميع الولايات باستثناء منطقة ساموا الأميركية الصغيرة في المحيط الهادئ، ومن المتوقع أن يتنافس ترامب وبايدن في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.
ويذكر أن رفض دونالد ترامب أى مشاركات في مناظرات الانتخابات التمهيدية، وقد تغيّرت آراؤه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

 

جو بايدن
جو بايدن


وبعد أن أصبح الفارق بينه وبين جو بايدن في الاستطلاعات ضئيلًا فقد أعلن ترامب استعداده للمشاركة في مناظرات حتى لو كانت منظمة من قبل الحزب الديمقراطي.
ولم يكشف بايدن بعد عما إذا كان سوف يقبل دعوة ترامب للمناظرة، ويذكر أنهما أجريا مناظرتين في عام 2020، الأولى منهما شهدت الكثير من الفوضى وتبادل الانتقادات، في حين تم إلغاء المناظرة الثالثة بسبب جائحة كوفيد 19.

 


وقد تعهد ترامب بالرد بسرعة على أي خطاب حالة الذي سوف يلقيه بايدن، مشيرًا إلى أهمية الحصول على الحقائق بالنسبة للبلاد.
وفي حين يواجه بايدن انتقادات بسبب تشويه الحقائق، يظهر ترامب بتصريحات كاذبة في تقريبًا كل مرة يتحدث فيها علنًا.
وترامب لا يزال يصر على أن الانتخابات العامة في عام 2020 تعرضت للتزوير، دون أدلة قوية تدعم هذا الادعاء.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب


وهذه الادعاءات تم محاكمتها في العديد من الدعاوى القانونية ووصفت بأنها “كذبة كبرى” في العديد من المصادر السياسية.
وقد أحصت صحيفة “واشنطن بوست” أكثر من 30 ألف ادعاء كاذب أو مضلل صرح به ترامب علنًا خلال فترة رئاسته الأولى، أي ما يعادل حوالي 21 ادعاءً كاذبًا في اليوم.
وقد حذر بايدن في بيان وزعته حملته الانتخابية من أن ترامب “مصمم على تدمير ديمقراطيتنا، وانتزاع حريات أساسية، مثل قدرة النساء على اتخاذ قراراتهم الخاصة بالرعاية الصحية، وإقرار حزمة أخرى من التخفيضات الضريبية للأثرياء بمليارات الدولارات، وسوف يفعل أو يقول أي شيء للوصول إلى السلطة” وتُظهر استطلاعات مؤسسة “ريل كلير بوليتيكس” الإعلامية أن ترامب يتقدم بفارق نقطتين على الرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمبر الرئاسية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد