تويتر: حظر حساب ترامب دائم ولن يعود حتي ولو عاد للرئاسة

تواصلت الأزمة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وبين موقع التغريدات القصيرة تويتر، حيث أعلن الأخير حظر حساب الصفحة الخاصة بترامب بشكل دائم وليس لفترة مؤقتة.

عاجل| لمنع استغلاله بالتحريض على مزيد من العنف .. تويتر تعلق حساب ترامب نهائيًا

وقال نيد سيغال المدير المالي لشركة تويتر، إن حساب ترامب لن يعود مرة أخري حتي ولو ترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية وفاز بها ووصل إلي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

سياسية تويتر تمنع ترامب من التغريد

وأوضح سيغال، خلال مقابلة مع قناة CNBC، ردا علي سؤال هل يعيد تويتر لترامب امتيازات التغريد في حالة الفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكة، أن سياسية توتير واضحة فيما يخص التحريض علي العنف حيث يتم حظرهم بشكل دائم وعدم السماح لهم بالتغريد مرة أخري، وفي حالة فوز ترامب برئاسة سيمنع من التغريد مثله مثل أي شخص يحرض علي العنف.

خطوة غير مسبوقة لتويتر

وكان موقع التغريدات القصيرة تويتر، قد اتخذ قرار غير مسبوق الشهر الماضي بحظر الرئيس السابق دونالد ترامب بعد أن اقتحم انصار الرئيس الخاسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مبني الكابيتول الأمريكي، أثر إعلان هزيمته أمام بايدن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، وقال أنه سيعلق حساب ترامب بشكل دائم وذلك بسبب ” خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

عاجل| لمنع استغلاله بالتحريض على مزيد من العنف .. تويتر تعلق حساب ترامب نهائيًا
عاجل| لمنع استغلاله بالتحريض على مزيد من العنف .. تويتر تعلق حساب ترامب نهائيًا

تاريخ الصراع بين ترامب وتويتر

وليست هذه المرة الأولي التي دخل تويتر مع الرئيس السابق في صراع، حيث بدأ من شهر مايو 2020 الماضي، حيث منع تويتر تغريدات لترامب تارة ومنعت التعليق علي تغريداته عدة مرات وذلك بسبب شكاوي تتعلق بحقوق النشر ومرة أخري بسبب الانتهاكات لسياسة المنصة والتي تتعلق بالتهديد بالعنف.

وأزال موقع تويتر، صورة غردها الرئيس الأمريكي السابق في 30 يونيو الماضي، والتي تضمنت صورة له بسبب شكوي من صحيفة نيويورك تايمز التي صور مصورها الصورة، ومن قبله في أواخر شهر مايو وضعت تويتر تغريدة لترامب خلف علامة تحذيرية قائلة: “إنه انتهك قواعدها التي تمنع تمجيد العنف عندما دعا إلى أن تكون سلطات مينيابوليس صارمة في الاستجابة للاحتجاجات على وفاة جورج فلويد”.

منصات أخرى تعاقب ترامب

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لوقف مشاركاته من عدة منصات غير تويتر، حيث قررت شركة سناب شات عدم الترويج لحساب ترامب داخل التطبيق في الأول من يونيو الماضي وقت رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أتهمه مسؤولو الشركة التنفيذيون تغريداته بأنها تعزز العنف.

وقال سناب شات حينها، أن حساب ترامب سيظل موجود في المنصة ويكون موجود أيضا عند البحث عنه، ولكن في نفس الوقت لن يظهر في قسم اكتشف مرة أخري الخاص بالترويج لناشري الأخبار والمشاهير والمؤثرين والمسؤولين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.