مع إقتراب القمر الدموى.. ناسا توضح الحقائق المتداولة عن نهاية العالم

إنتشرت العديد من الأخبار خلال الأيام الماضية حول موعد نهاية العالم، ودمار الكرة الأرضية، وذلك بحسب الأخبار التي تم نشرها خلال الفترة القليلة الماضية.

مع إقتراب القمر الدموى.. ناسا توضح الحقائق المتداولة عن نهاية العالم 1 21/9/2015 - 11:30 ص

و نفت ناسا أى أخبار انت قد نشرت على لسانها خلال الأسبوع الماضى، حول حدوث أى مخاطر تهدد الكرة الأرضية، ونفت الوكالة الدولية، أن يكون يوم 23 سبتمبر القادم هو نهاية العالم، وأن ما يشاع حول هذا الشأن ما هو إلا أكاذيب وإشاعات مغرضة.

و أضافت في خلال تعليقها على الحساب الرسمى على موقع تويتر، أن تنبؤات بعض القساوسة أثناء حدوث ظاهرة القمر الدموى، ما هى إلا تنبؤات فاشلة، ومثيرة للسخرية.

و قالت وكالة ناسا في تدوينة أخرى أن القمر الدموى عبارة عن إنعكأس ظل كوكب الأرض على القمر، ويختلط هذا الظل بضوء الشمس، وهو الذي يعل القمر يظهر باللون الأحمر في هذه الحالة.

و أكدت وكالة الفضاء الدولية، أن ظاهرة القمر الدموى ليست إنذارًا لنهاية العالم، أو دمار الكرة الأرضية، وإنما هى ظاهرة طبيعية، بسبب ميل مدار القمر حول كوكب الأرض.

الجدير بالذكر، أن ظاهرة القمر الدموى ليست الأولى التي يشهدها العالم، فقد تم حدوثها أكثر من مرة، حيث أنها حدثت في المرة الأخيرة في هذا العام، والعام الماضى 2014.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.