ما حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم خلال أيام بسبب عاصفة شمسية؟

انتشرت العديد من الأخبار عبر شبكة الإنترنت خلال الأيام القليلة الماضية تحمل تحذيرات من عاصفة شمسية محتملة من المتوقع أن تضرب كوكب الأرض، وبدأ العديد من الأشخاص ينشرون هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية انقطاع الإنترنت حول العالم بداية بعد أسبوع من هذا اليوم، وقد آثار هذه الأخبار قلق الكثيرين الذي يبحثون عن مدى صحة تلك الأخبار.

ما حقيقة انقطاع الإنترنت حول العالم خلال أيام بسبب عاصفة شمسية؟

هل تضرب الأرض عاصفة شمسية؟

أكدت وكالة “ناسا” الأمريكية لأبحاث الفضاء أن خبر انقطاع الإنترنت حول العالم ليس إلا مجرد شائعات لم يكن لها أساس من الصحة.

ودعت مستخدمي الإنترنت عدم تصديق تلك الشائعات والتأكد من أي معلومات من خلال مصادر موثوقة بها حتى تتأكد من صحة المعلومات، لافتة إلى أنه ليس هناك أي شيء يدل على تعطل الإنترنت، لذلك يمكن للأفراد والشركات عدم القلق والخوف بهذا الخبر.

كما أوضحت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN)، وهي منظمة غير ربحية، أن الشائعات المتداولة حاليًا حول انقطاع الإنترنت حول العالم ليس حقيقيًا.

وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، أن الأخبار المنتشرة حول عبر شبكة الإنترنت التي تؤكد من انقطاع خدمة الإنترنت حول العالم يوم 11 أكتوبر 2023 ليست صحيحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد