شاهد بالصور | طائرات رؤساء وزعماء العالم، بعضها مضاد للهجمات النووية

تعتبر الطائرات من أفضل وأسرع وسائل المواصلات في العالم، إذ أنها توفر الوقت والمجهود، وتعمل على قضاء حاجة السفر للرؤساء والملوك في ساعات قليلة، عكس غيرها من وسائل المواصلات.

هذه الطائرات تم إختيارها خصيصًا لتتناسب مع من يستقلونها من الرؤساء والأمراء والملوك على مستوى العالم ن وبعضها مزود بأحدث الأجهزة، وتكنولوجيا على أعلى مستوى، لتوفر العديد من الوقت، وبعدها يمكن أن تكون مركزًا للتحكم لقيادة دولة ما، في حال حدوث حرب عالمية أو ما شابه.

1 – باراك أوباما (الولايات المتحدة الأمريكية )

طائرة باراك أوباما

طائرة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، واحدة من أقوى الطائرات الرئاسية في العالم، ويوجد منها نسختين فقط في العالم، والنسختين تحت تصرف القوات الجوية الأمريكية، واحدة منهم مخصصة للرئيس الأمريكى، والأهم أنها مزودة بأحدث التقنيات العالمية، ويمكن إدارة شئون البلاد في حال نشوب أى حروب عالمية.

2 – فلاديمير بوتين (روسيا )

طائرة فلاديمير بوتين

طائرة الرئيس الروسى أيضًا لها العديد من المهام، وتتميز بأنها مزودة بأجهزة إلكترونية عالية الجودة، وقام الرئيس الروسى بشراء نسختين منها، تبلغ قيمة الطائرة الواحدة 100 مليون دولار أمريكى، بها قاعة خاصة للمؤتمرات، وصالة رياضية على أعلى مستوى.

3 – أنجيلا ميركل (المستشارة الألمانية )

طائرة أنجيلا ميركل

طائرة فخمة بكل ما تحمله معانى الكلمة، وهى من طراز إيرباص A340، قامت أنجيلا بشرائها وضمها لأسطول الطائرات الرئاسية الألمانية الذي يبلغ أكثر من 1.2 مليار دولار.

4 – هو جينتاو (الصين )

طائرة الرئيس الصينى

طائرة الرئيس الصينى، الذي يستخدمها للسفر حول العالم، في الفترة القليلة الماضية أيضًا عقد صفقة مع شركة بوينج الأمريكية لشراء 200 طائرة أخرى لضمها لأسطول الطائرات الرئاسية في الصين.

5 – ديلما روسيف (البرازيل )

طائرة ديلما روسيف

رئيسة البرازيل ديلما روسيف، على الرغم من وجود طائرات رئاسية للرئيس الأسبق قبل توليها إدارة شئون البلاد، إلا أنها أشترت طائرة من طراز إيرباص 330، تسمع لها للسفر لأى مكان في العالم دون أن تتوقف ترانزيت في بقعة في الأرض، وقد كلفتها هذه الطائرة أكثر من 300 مليون دولار أمريكى.

6 – عبد الفتاح السيسي (مصر )

طائرة عبد الفتاح السيسى

طائرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، من طراز إيرباص 330، والمسؤول عنها هى القوات الجوية المصرية، مزودة بأحدث وسائل التكنلوجيا العالمية، وتتمركز حاليًا في مطار القاهرة الدولى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد