لا انقطاع لخدمة الإنترنت ليوم 11 أكتوبر وتحذير هام للمواطنين.. “تدرا” توضح

انتشرت رسالة من “الواتساب” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت تؤكد انفصال الإنترنت عن العالم ليوم 11 أكتوبر الجاري؛ نظرًا للرياح الشمسية التي ستقع على سطح الأرض في هذا اليوم وسوف تؤثر على الشبكات اللاسلكية مما يتسبب الانقطاع في الإنترنت وكل الوسائل التي تعمل بالنظام اللاسلكي.

صورة مدى ارتباط الانترنت بالعالم وعدم انقطاعه في 11 أكتوبر، المصدر: هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم

أصدرت “هيئة تنظيم الاتصالات الحكومية والرقمية” بالإمارات بيانًا يؤكد عدم انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر، كما أكد خبير تكنولوجي أن لا يوجد أي حقائق تؤكد هذا الخبر وأنه مجرد شائعة، كما أن الفيديو المتداول عن العاصفة الشمسية فهو قديم ويرجع لشائعة في عام 2018.

هيئة تنظيم الاتصالات الحكومية والرقمية تصدر تحذيرًا

حذرت “تدرا” المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من المعلومة قبل المشاركة في انتشارها، وأكدت أنه لا يوجد انقطاع للإنترنت في ١١ أكتوبر المقبل وأكد على ذلك “عادل أبو حميد”  المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية.

 

وكالة “ناسا” تبين حقيقة انقطاع الإنترنت

أكدت وكالة “ناسا” أن لا صحة لانقطاع الإنترنت عن العالم في ١١ أكتوبر المقبل، وأن الفيديو المتداول هو مجرد فيديو يعود أصله لعام 2018 لشائعة ظهور عاصفة شمسية على الكوكب، كما حذرت المواطنين من عدم الانتباه من هذه الشائعات والبحث الدائم وراء مصدر الحقيقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يارب

  2. جابر علي يحي جميل٩٦٧٧٧٠٣٥٤١٣٥اليمن٩٧٧١٦٣٧٩٠٨٧جابر يقول

    حلم جابر علي يحي جميل٩٦٧٧٧٠٣٥٤١٣٥اليمن٩٧٧١٦٣٧٩٠٨٧جابر

  3. جابر علي يحي جميل٩٦٧٧٧٠٣٥٤١٣٥اليمن٩٧٧١٦٣٧٩٠٨٧جابر يقول

    حلم حلم جابر علي يحي جميل٩٦٧٧٧٠٣٥٤١٣٥اليمن٩٧٧١٦٣٧٩٠٨٧جابر

  4. غير معروف يقول

    اريد كود