المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي: الاستجابة المتأخرة من بنيامين نتنياهو بشأن تهنئة جو بايدن كانت كخطوة احترازية

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مشيداً التحالف القوي الذي قد نثقله بعض الخلافات بشأن السياسة تجاه إيران والفلسطينيين.

المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي: الاستجابة المتأخرة من بنيامين نتنياهو بشأن تهنئة جو بايدن كانت كخطوة احترازية 1 15/11/2020 - 5:32 م

ونشر بنيامين تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً فيها:”مبروك جو، لدينا علاقة شخصية طويلة ودافئة منذ ما يقرب من 40 عاماً، وأنا أعرفك كصديق عظيم لإسرائيل، كما أنني أتطلع إلى العمل مع كلاكما لزيادة تعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وقد جاءت رسالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد ساعات من تهنئة العديد من قادة العالم بالفعل للرئيس الديمقراطي جو بايدن، بالرغم من رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب التخلي عن رئاسة البيت الأبيض.

ومن جانبه لم يرد المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي على طلب التهنئة المتأخرة، ولكن أوضح أن أن استجابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البطيئة كانت كخطوة احترازية.

وبعد التعاون الكبير الذي كان بين نتنياهو وترامب لمدة استمرت أربعة سنوات، من المحتمل أن يواجه نتنياهو أي خروج من جانب جو بايدن عن سياسة ترامب المتشددة تجاه إيران وتجاه الفلسطينيين، حيث تعهد جو بايدن باستعادة مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي الإيراني الذي كان في عام 2015 والذي انسحب منه ترامب، كما أنه من المحتمل أن تكون هناك معارضة من قبل البيت الأبيض حول الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي المحتلة حيث يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة.