من طير إلى ضابط عسكري.. الحرس الملكي النرويجي يرقي “بطريق” لرتبة “لواء”

في حادثة غريبة، حصل بطريق يعيش في حديقة الحيوانات بمدينة إدنبرة في اسكتلندا على ترقية خاصة ضمن صفوف حرس الملك النرويجي، وأتيحت له الفرصة للمشاركة في مراسم (حرس الشرف) بطريقة مشابهة لتلك التي يؤديها القادة العسكريون، وإليكم التفاصيل.

صورة للبطريق الحاصل على رتبة لواء – المصدر (تم تعديلها بواسطة الكاتب مراد الراجحي – نجوم مصرية).

القائد نيلز أولاف الثالث

بحسب ما أفادت به صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تم ترقية بطريق ملكي نرويجي يحمل اسم “نيلز أولاف الثالث” إلى رتبة لواء، وذلك في حفل شارك به 160 عسكرياً من حرس الملك النرويجي بزييهم الرسمي.

وتم توثيق تلك اللحظات السعيدة والغريبة في آن واحد عبر مقطع فيديو، حيث ظهر فيه البطريق يمشي أمام حرس الشرف وهو يرتدي “الكتفية العسكرية” على جناحه؛ وهي القطعة التي يضعها العسكريون على أكتافهم للدلالة على رتبتهم.

وقام فريق من حرس الملك بزيارة حديقة الحيوانات في إدنبرة أثناء مشاركتهم في مهرجان موسيقى عسكرية سنوي، ومن خلال هذه الزيارة قاموا بترقية البطريق المقيم في الحديقة ومنحه رتبة أعلى.

ليست المرة الأولى له!

كان لأولاف قبل هذه الزيارة رتبة أقل تم منحها إليه عام 2016 (رتبة عقيد)، وحصل سابقاً على لقب “الفارس” عام 2008.

وتعود العلاقة بين بطاريق حديقة الحيوانات في إدنبرة والنرويج إلى عام 1914، عندما أهدت أسرة نرويجية مجموعة من هذه الطيور للحديقة، وفي عام 1972 زارت قوات من حرس الملك مدينة إدنبرة للمشاركة في مهرجان الموسيقى العسكرية، وقام ضابط نرويجي بتبني البطريق خلال تلك الزيارة مما جعله رمزاً لوحدتهم.

يجدر بالذكر أن البطريق الحالي هو الثالث الذي يحمل هذه الرتبة، كما أن “أولاف” هو البطريق الوحيد الذي يحمل رتبة عسكرية (الآن) في العالم، وتم اختيار اسمه تيمناً بالملازم الذي بادر بهذه المبادرة “نيلز”، وأيضاً تيمناً بالملك النرويجي أولاف الخامس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد