“برص مصري محظوظ”..ضل طريقه إلى مدينة مانشستر البريطانية ليحظى برعاية خاصة 

لم يحتاج هذا البرص المصري إلى أي أموال أو مركب غير شرعي، وذلك لكي يتمكن من الوصول إلى القارة الأوروبية بعد أن عبر البحر المتوسط، حيث أنه لم يكلف الأمر سوى التواجد داخل أحد حاويات الفراولة، ليجد نفسه بعد ذلك متواجد داخل مانشستر يونايتد ببريطانيا. 

جاءت تلك القصة عندما قامت أحد الفتيات والتي تبلغ من العمر 29 عامًا بشراء أحد صناديق الفراولة من داخل محل البقالة وذلك في يوم الثامن عشر من شهر يناير لعام 2023، وعند قيامها بتفريغ الفراولة، فإنها لاحظت وجود “رأس صغير” بين حبات الفراولة. 

شكل البرص المصري

وفي بيان قد صدر من أحد المنظمات البريطانية العالمية ” أر أس بي سي إيه”، حيث قد صرحت الفتاة موران قائلة: لقد لاحظت شيئًا يتحرك داخل الفراولة، لم أكن قادرة على تصديق الأمر، وقد كان البرص في حالة تأهب شديد، لهذا فإنني تمكنت من وضعه على الملعقة ووضعه داخل أحد الأكياس. 

وبعد أن تواصلت مع المنظمة البريطانية التي قامت بإرسال “راشيل هندرسون” والتي صدمت بسبب حجمه الصغير نظرًا لوجود قطع في ذيله، حيث تم نقل البورص المصري إلى المكان المخصص لرعاية الحيوان. 

وتبعًا للبيان الصادر فإن هذا البرص الصغير حالته الصحية جيدة، وسيعود لموطنه من جديد بعد إنتهاء الفترة الخاصة بالحجر الصحي له. 

وليست تلك هي المرة الأولى التي يتمكن فيها أحد الحيوانات المصرية من الذهاب إلى بريطانيا، حيث أنه هناك قط يبلغ من العمر 8 أشهر، قد تمكن من التواجد داخل أحد الحاويات المتجهة إلى المملكة المتحدة بمدينة موريتون. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد