ميتا تعلن توقف منصة ثردز في تركيا بسبب قرار هيئة المنافسة التركية

أعلنت شركة “ميتا” بأنها ستتوقف عن تشغيل منصة “ثردز” في تركيا اعتبارًا من يوم الاثنين 29 أبريل، استجابةً لقرار مؤقت صادر عن هيئة المنافسة التركية، يتوقع الكثيرون أن يخيب هذا الإعلان آمال المشاركين الأتراك في مجتمع “ثردز”.

تعتزم “ميتا” إخطار جميع مستخدمي منصة “ثردز” في تركيا بهذا التغيير من خلال التطبيق قبل تاريخ إيقاف التشغيل، لتسهيل عملية الانتقال، يمكن للمستخدمين في تركيا إما إلغاء تنشيط حساباتهم على “ثردز” مع إمكانية إعادة التنشيط لاحقًا، أو حذف الحساب بشكل نهائي.

على الرغم من أن “ميتا” تختلف مع قرار هيئة المنافسة التركية، إلا أنها قررت تعليق عمليات “ثردز” مؤقتًا في تركيا، الشركة تهدف إلى الحفاظ على حوار بناء مع الهيئة وتسعى إلى إعادة “ثردز” لمستخدميها الأتراك في أقرب وقت ممكن.

من جهتها، فرضت تركيا غرامة بقيمة 18.6 مليون دولار على “ميتا” في عام 2022 بسبب انتهاكات في مجال البيانات عبر “واتساب” و”إنستاجرام” و”فيسبوك”، وفي يناير من هذا العام، أعلنت الهيئة عن فرض غرامة إضافية بقيمة 160 ألف دولار يوميًا على الشركة بسبب عدم الامتثال للأوامر السابقة.

من جهتها، اعتبرت هيئة المنافسة التركية أن رسالة الإخطار التي أرسلتها “ميتا” للمستخدمين بشأن ممارسات تبادل البيانات كانت غير كافية وتفتقر إلى الشفافية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد