ميتا تسعى لجذب المستخدمين الشباب بروبوتات الذكاء الاصطناعي… فهل تنجح في الهيمنة من جديد؟

تسعى شركة ميتا، الشركة الأم لكل من فيسبوك وإنستغرام، إلى جذب المستخدمين الشباب مرة أخرى، وذلك بعد أن فقدت الكثير من حصتها السوقية لهذه الفئة العمرية لصالح التطبيق الصيني الشهير تيك توك، الذي نجح في جذب انتباه معظم الشباب، وخاصة المراهقين.

ميتا والذكاء الاصطناعي: المصدر "BBC"

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة للتحول إلى العالم الافتراضي التفاعلي المعروف بأسم ميتافيرس، والذي يعتمد على تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

الذكاء الاصطناعي وسيلة لجذب أنظار الجميع

في إطار جهود ميتا لجذب المستخدمين الشباب، تطلق الشركة العملاقة عشرات من روبوتات الدردشة الشخصية ذات الذكاء الاصطناعي، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه الروبوتات في مؤتمر Meta Connect، الذي سوف ينعقد يوم الأربعاء المقبل.

والجدير بالذكر أنة سوف يتم استخدام تلك الروبوتات لتعزيز التفاعل مع المستخدمين، بالإضافة إلى تقديم خدمات متعلقة بالإنتاجية، مثل المساعدة في البرمجة أو المهام الأخرى.

ميتا تحاول الهيمنة من جديد

يأتي هذا القرار في إطار خطة ميتا لجذب المراهقين، الذين استحوذ عليهم تطبيق تيك توك خلال الفترة الماضية، وتمثل تلك الفئة شريحة واسعة من مستخدمي الإنترنت وخاصة السوشيال ميديا.

وقد كانت الشركة فعلا مهتمة بملاحقة المستخدمين الأصغر سنا، وأعطت ذلك أولوية خصوصا بعد ظهور التطبيق الصيني، وسحبه البساط من المنصات الأخرى بين المراهقين في العامين الماضيين.

ويشار إلى أن ميتا أعادت تركيز عمل أقسام الذكاء الاصطناعي الخاصة بها على تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات الشركة المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد