قواعد جديدة لتطبيق تيك توك.. لا مجال للخطأ للمستخدمين ولا فرصة ثانية

شدد تطبيق تيك توك إجراءاته لمعاقبة صانعي المحتوى الذين يشاركون بمحتوى يحتمل أن يكون فيه مشاكل وشددت قواعدها المتعلقة بالمحتوى الذي يمكن التوصية به في التطبيق، ستدخل إرشادات المجتمع الجديدة حيز التنفيذ في شهر مايو وستتضمن قائمة بأنواع المحتوى التي لن يتم التوصية بها في موجز “لأجلك”، وفيما يلي القواعد الجديدة.

قواعد جديدة لتطبيق تيك توك.. لا مجال للخطأ للمستخدمين ولا فرصة ثانية

قواعد جديدة لتطبيق تيك توك.. لا مجال للخطأ للمستخدمين ولا فرصة ثانية

تيك توك تزيل توصيات “لأجلك” للمستخدمين الذين يخالفون القواعد

لا تقتصر القائمة فقط على الفئات الصريحة مثل مقاطع الفيديو الفاحشة أو العنيفة ولكنها تضيف أيضًا مواضيع كانت مثيرة للجدل بالنسبة للتطبيق من قبل، على سبيل المثال، لن يتم بعد الآن التوصية بمقاطع الفيديو التي تصور أنشطة وتحديات خطيرة، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من محتوى فقدان الوزن والنظام الغذائي.TikTok

علاوة على ذلك، لن تظهر مقاطع الفيديو من مستخدمين أقل من 16 عامًا في موجز “لأجلك”، فيما يلي القواعد الجديدة وسياسات التطبيق:

  • المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة: ستقوم تيك توك أيضًا بحظر المحتوى الذي يحتوي على نظريات مؤامرة لا أساس لها من الصحة ومعلومات مضللة حول أحداث أو مواقف معينة. على سبيل المثال، يتم حظر المحتوى الذي يصور حشدًا في حفل موسيقي على أنه احتجاج سياسي
  • ميزة حالة الحساب: تضيف تيك توك ميزة جديدة “حالة الحساب” للسماح للمستخدمين بمراقبة حالة حساباتهم عند مخالفتهم لهذه القواعد، على غرار ميزة على إنستقرام، سيؤدي ذلك إلى إعلام صانعي المحتوى بالعقوبات التي تلقوها على حساباتهم ومنشوراتهم.
  • العقوبات وإمكانية الوصول إلى الحساب: سيتم إزالة حسابات صانعي المحتوى الذين ينتهكون بالقواعد باستمرار، وليس فقط منشورات معينة، من التوصيات وجعل العثور عليها أكثر صعوبة في نتائج البحث، ولن يتم منح المستخدمين فرصة ثانية بعد هذه الانتهاكات.

هذه الخطوات من بين الإجراءات المهمة التي تتخذها تيك توك لتعزيز جودة المحتوى وضمان سلامة المستخدمين الشباب على المنصة، وتبادر تيك توك لتنظيم توصيات “لأجلك” مما يدل على التزامها بتحسين جودة المحتوى وضمان سلامة المستخدم.

تستهدف إرشادات المجتمع الجديدة لتيك توك لقسم “لأجلك” وميزات إدارة الحسابات المحسنة إلى إنشاء بيئة أكثر أمانًا عبر الإنترنت، خاصة للمستخدمين الأصغر سنًا، يمكن أيضًا اعتبار هذه التغييرات جزءًا من جهود تيك توك للالتزام باللوائح القانونية والحفاظ على وجودها في السوق العالمية.

هذه السياسات الصارمة في خوارزمية التوصية هي خطوة مهمة تؤثر بشكل مباشر على تجربة المستخدم، وتحافظ على سمعة المنصة على المدى الطويل، وتحافظ على ولاء المستخدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد