مايكروسوفت الشركة العمــلاقة تعلن عن مؤتمر خاص بنظام ويندوز و الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية عن مؤتمر ستعقده في الفترة من 20 إلى 23 مايو خاص بنظام ويندوز و الذكاء الاصطناعي Surface Al، و ذكر ساتيا نادال الرئيس التنفيذي للشركة أنه خلال هذا المؤتمر ستكشف مايكروسوفت عن ما ستقدمه للعالم من خلال أنظمة الذكاء الاصطناعي ل ويندوز و أجهزتها المختلفة، و قال في تصريحه أن الشركة خلال هذا المؤتمر المتوقع أن يعقد بتاريخ من 20 إلى 23 مايو المقبل، ستكشف عن ما ستقدمه لنا من خلال الذكاء الاصطناعي في نظام الويندوز و أجهزتها المختلفة.

توقعات بإصدار جهاز سيرفس ميني جديد

قامت الشركة بإرسال عدد من الدعوات من أجل حضور هذا المؤتمر الذي سيعقد في مدينة نيويورك الأمريكية و المرتبط بالخصوص بأجهزة السيرفس اللوحية، وفق ما قد تم الإشارة إليه سابقا من قبل تقارير خاصة؛ تفيد إلى أن الشركة من المترقب أن تصدر سيرفس جديد بمقاس صغير جدا و بشاشة 8 بوصة، مع إصدار ويندوز آر-تي 8.1، و يرتقب أن يكون هذا الإصدار حسب الأخبار الصادرة منافساً لآيباد ميني و نيكسوس 7.

إشاعات حول المنتج الجديد

أشارت بعض الشائعات على أن هذا الإصدار سيرفس ميني تعتبره شركة مايكروسوفت العالمية رهانا كبيرا في مجال سوق التقنيات، حيث من المرجح اعتماده كجهاز لتدوين الملاحظات دي امتيازات و مواصفات خاصة، و الترويج له على هذه الشاكلة و بأسعار منخفضة جدا؛ خاصة وأن فكرة منافسته للوحين المذكورين تحتم ذلك، إذ من المتوقع أن يبلغ سعره 250 دولار فقط، في حين لازالت المعلومات حول ما تنوي به شركة البرمجيات العملاقة القيام به غير موجودة و غير واضحة كذلك.

مؤتمرات مايكروسوفت متجددة بلمسة ابتكار جديدة

من المتوقع حضور مجموعة من المطورين لأنظمة ويندوز التقنية و عملاء خدمة الذكاء الاصطناعي من أجل شرح جميع المستجدات المترقب الكشف عنها، و تعتبر هذه المؤتمرات رئيسية بحيث تحرص مايكروسوفت على انعقادها كل عام في شهر مايو وتهتم هذه المؤتمرات بالكشف عن أحدث الإبتكارات و التطورات التقنية لاسيما على مستوى أنظمة التشغيل و خاصة الويندوز والخدمات السحابية.

في حين كما تمت الإشارة إليه سابقا تغيب المعلومات الأساسية حول هذا المؤتمر و لكن عموما يبدو و كأنه حان الوقت لسيرفس جديد؟ و يبقى المرجح على العالم الانتظار لكي يرى و يعرف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد