كيفية تفعيل ميزة facebook protect لحماية حسابك امنياً؟

أعلنت شركة ميتا – فيسبوك سابقاً –  منذ شهر ديسمبر لعام 2021 أنها بدءت في حث مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) على ضرورة تنشيط ميزة الحماية الأمنية والمتعارف عليها “Facebook Protect”.

وتقوم الشركة بإرسال رسائل على البريد الإلكتروني للمستخدمين، يطلب منهم تشغيل ميزة الحماية الأمنية Facebook Protect مباشرة من خلال الضغط على الرابط الوارد برسالة البريد الإلكتروني.

تفعيل ميزة facebook protect
facebook protect الحماية الأمنية

تأتي تلك الخطوة من عملاق التواصل الإجتماعي – فيسبوك – حرصاً منها على مراقبة بعض الحسابات الأكثر تعرضاً لتهديدات القرصنة الإلكترونية، كما طالبت الشركة المستخدمين بحماية الحسابات الخاصة بهم من خلال تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 2FA.

وبحسب تصريحات ميتا، أنه تم تنشيط ميزة الحماية الأمنية Facebook Protect لما يقارب 1.5 مليون حساب، كإجراء وقائي حفاظاً على حسابات المستخدمين، والتوسع في فرض حماية الحسابات لأكثر من 50 دولة بنهاية العام الجاري.

يذكر أن فيسبوك قد حددت برسائل البريد الإلكتروني تاريخ 17 مارس من العام الجاري لتفعيل خاصية الحماية الأمنية Facebook Protect تجنباً لإلغاء قفل الحساب كإجراء أمني إضافي.

ماذا يحدث للحسابات التي لم تقوم بتنشيط ميزة الحماية Facebook Protect ؟

أفادت ميتا أنه بالنسبة لمستخدميها اللذين لم يقوموا بتشغيل ميزة الحماية الأمنية Facebook Protect، تصل اليهم رسالة للمساعدة في تشغيل تلك الميزة، حتى لو كانت تلك الحسابات تم حظرها فعلياً لأسباب أمنية.

كيفية تنشيط ميزة الحماية الأمنية Facebook Protect؟

تفعيل ميزة الحماية الأمنية facebook protect

يتم تنشيط ميزة الحماية الأمنية من خلال التوجه إلى إعدادت فيسبوك

  •  اختيار الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط فوق الإعدادات.
  •  اختيار الأمان والقيام بتسجيل الدخول لحسابك.
  •  قم بالضغط على ابدأ Facebook Protect ثم تابع من خلال الضغط على ” التالي “
  •  يقوم فيسبوك بفحص حسابك أمنياً، وتقديم الإقتراحات اللازمة لتأمين حسابك.
  • اتمام الإصلاحات المقترحة من قبل ميزة الحماية الأمنية Facebook Protect بالضغط على Fix Now.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد