فيس بوك يطلق ميزة القصص stories وقاعة المدينة town hall للجميع انحاء العالم

فيس بوك موقع التواصل الشهير يطرح خاصية جديد باسم القصص وتساعد هذه الخاصية على مشاركة أخبار وقصص في إطار أففي ومزخرف،كما طرحت أيضاً خاصية قاعدة المدينة لتساعد المستخدمين التواصل مع المسؤولين المحليين بمدينتهم.

فيس بوك يطلق خاصية القصص

خاصية جديدة في الفيس بوك

فيس بوك “القصص”:

فيس بوك “stories” هذه الخاصية تساعد المستخدمين في دمج الفيديو والصور والأخبار والقصص في إطار أففي ومزخرف ليشارك المستخدمة بها على الفيس ثم تنتهى بمرور 24 ساعة من نشرها،كما يحدث الآن على قصص موقع  انستجرام و ماسنجر والواتس اب.

ولكن بوجود هذه الخاصية لا يلغي تطبيق سناب شات ولكن من الممكن أن تعمل على تقليل المستخدمين خاصية سناب، كان المستخدمون يستخدمون خاصية سناب شات في تسجيل لحظات حياتهم.

اختارت الشبكة الاجتماعية الكبيرة القصص لتقوم بتطبيقها في بداية السنه والآن ارسلتها إلى اكبرعدد من المستخدمين حول العالم، كما يوجد قسم جديد في الخاصية باسم مباشر “Direct ” التي تساعد في التواصل بشكل مباشر من شخص لآخر كما في تطبيق سناب شات وتعرف باسم الخلاصة الأخبارية “News feed”.

كيفية استخدام خاصية القصص الجديدة في الفيس بوك:

تظهر الخاصية على شكل ايقونة الرسائل وايقونة للكاميرا وكل ماعليك هو الضغط على الايقونة الخاصة بالكامير ثم بدأ التصوير وبعد لك الكتابة عليها أو إضافة شكل ايموجي ثم الضغط على كلمة نشر أو حفظها لحين استخدامها.

كما يمكن المستخدم أن يختار صورة من على الجهاز الخاص بيه والكتابة أيضاً عليها ونشرها وأضافت هذه الخاصية التحكم فمن تريد أن يرى القصص سواء من العامة أو الأصدقاء وقد تظهر قصص المستخدمين على شكل دوائر يوجد بداخلها صور المستخدمين الشخصية في نشر جديد في الفيس بوك.

الخاصية الثانية للفيس بوك تطلق باسم قاعة المدينة:

“Town hall “خاصية جديدة يطلقها موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تساعد المستخدمين في التواصل مع مسؤولي المحليات في مدينتهم.

كيفية التعامل مع قاعة المدينة :

يتم التعامل مع الخاصية عن طريق إدخال عنوان الشخصى للمستخدم في محرك البحث بالفيس بوك وسوف تظهر له كافة البيانات وحسابات المسؤل الخاص بالبلد أو المدينة التابع له،كما اكد على أن البيانات التي يتم ادخالها في محرك البحث لايتم تسريبها إلى أي جهة أو طرف اخر لضمان الخصوصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد