عدسة جوجل Google Lens و10 فوائد رائعة.. تعرف على كيفية الوصول إليها عبر آيفون وأندرويد.. رابط التحميل

هناك العديد من الميزات لسيرش عدسة جوجل search Google Lens المدمجة ضمن تطبيق جوجل، والتي تمكن مستخدمي اندرويد وآيفون من الاستفادة منها في عمليات البحث المرئي، حيث يمكن بسهولة الوصول إليها من خلال بحث جوجل للهواتف الذكية.

عدسة جوجل Google Lens

يمكن للمستخدم البحث من خلال الكاميرا، والتقاط صورة أو لقطة للشاشة، ويتضمن ذلك النصوص داخل الصور، والتعرف على المنتجات من أجل إجراء عمليات الشراء، وأيضا الترجمة، وذلك لمرات عديدة لا متناهية معتمدا على تقنيات الذكاء الاصطناعي  AI ، وخيارات أخرى عديدة تساعد على تلبية احتياجات المستخدمين.

كيف يمكن الوصول إلى عدسة جوجل عدسة جوجل Google Lens عبر ايفون واندرويد؟

عدسة جوجل Google Lens

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للوصول إلى عدسة جوجل وهي:

الطريقة الأولى: 

يمكن بسهولة لمستخدمي الهواتف الذكية استخدام search  ايفون أو اندرويد والوصول إلى عدسة جوجل Google Lens، عبر تطبيق جوجل، وذلك بالنقر على أيقونة الكاميرا، الموجودة بجوار مربع بحث جوجل، والتقاط الصورة المطلوبة.

الطريقة الثانية:

عدسة جوجل Google Lens

اختيار صورة من الهاتف، ومن ثم إجراء البحث واستكشاف المعلومات المطلوبة عنها.

الطريقة الثالثة:

هناك طريقة أخرى يمكنك بواسطتها الوصول لمميزات search عدسة جوجل من خلال تطبيق Google Photos  للصور، وذلك بفتح الصورة، والنقر على أيقونة العدسة، من خيارات الصورة.

يمكن للمستخدم من خلال تلك الميزة تحقيق الفوائد التالية:

 توفر القدرة على التعرف على مجموعة متنوعة من الأشياء باستخدام عدسة جوجل Google Lens

إليك بعض أمثلة على أنواع الأشياء التي يمكن لعدسة جوجل التعرف عليها:

النباتات والزهور: يمكن لعدسة جوجل تحديد أنواع النباتات والزهور من خلال تحليل الصور. على سبيل المثال، يمكنها التعرف على نوعية الزهور التي تراها في الحديقة أو في الطبيعة.

عدسة جوجل Google Lens

الحيوانات: تستطيع العدسة التعرف على الحيوانات المختلفة مثل الكلاب والقطط والطيور من خلال الصور التي تلتقطها.

المعالم السياحية والأماكن: تتيح لك عدسة جوجل التعرف على المعالم السياحية والأماكن المعروفة، مثل المباني التاريخية والمعالم الشهيرة.

الأشياء المنزلية: يمكن للعدسة التعرف على أشياء منزلية مثل الأثاث والأدوات المنزلية، وتوفير معلومات إضافية حولها.

الملابس والأزياء: تستطيع العدسة التعرف على أنواع الملابس والأزياء، وفي بعض الحالات، يمكنها تقديم اقتراحات لمنتجات مماثلة للأزياء التي تراها.

الأطعمة والمشروبات: تمكنك عدسة جوجل من التعرف على أصناف الطعام والمشروبات، وفي بعض الحالات، يمكنها حتى توفير معلومات تغذية حول أنواع الطعام.

عدسة جوجل Google Lens

الكتب والمجلات: يمكن للعدسة التعرف على الكتب والمجلات من خلال غلافها، وتقديم معلومات إضافية حول العنوان والمؤلف والناشر.

السيارات: تستطيع العدسة التعرف على أنواع وموديلات السيارات، وتقديم معلومات عنها مثل المواصفات والسعر.

اللوحات الفنية: تمكنك العدسة من التعرف على اللوحات الفنية وتقديم معلومات حول الفنان والعصر الفني.

ترجمة أسماء الشوارع وقوائم الطعام

عدسة جوجل Google Lens

من خلال عدسة جوجل Google Lens يمكن للمستخدم أيضا ترجمة أسماء الشوارع وقوائم الطعام من خلال الكاميرا، حيث حسنت جوجل ميزة الترجمة من خلال عدسة جوجل، بحيث يمكن ترجمة لافتات الشوارع وقوائم الطعام مباشرة بأكثر من 100 لغة مختلفة معتمدة على ترجمة جوجل، كل المطلوب من المستخدم هو الإشارة بالكاميرا إلى أي لافتة أو قائمة طعام لتظهر باللغة الأم أو اللغة التي يرغب بها المستخدم.

يمكن أيضا ترجمة النصوص داخل أي صورة أو لقطة شاشة بسهولة، وذلك باستبدال النص في الصورة بالنص المترجم مباشرة باستخدام عدسة جوجل.

المساعدة في حل الواجبات المنزلية

عدسة جوجل Google Lensعدسة جوجل Google Lensعدسة جوجل Google Lens

وذلك من خلال الضغط على زر الواجبات homework  من واجهة search عدسة جوجل، يمكن المساعدة في حل الواجبات المنزلية وتوفير معلومات إضافية سواء مسائل الرياضيات أو العلوم أو حتى الأسئلة في التاريخ وغيرها.

يمكن للمستخدم توجيه الكاميرا أو التقاط صورة لما يرغب في الحصول على حل له، ومن خلال فلتر “الواجبات المنزلية” في الأسفل، يمكنه الوصول إلى الحل خطوة بخطوة، مع نتائج تساعده في التعرف على المزيد من التفاصيل.

توفير مصادر إضافية لدعم أفكارك وأدلتك في واجبك، يمكنك استخدام العدسة لمسح مقالات أو مصادر ذات صلة على الإنترنت.

إذا كان واجبك يتطلب القيام بأبحاث أو جمع معلومات عن موضوع معين، يمكنك تصوير المفاتيح الرئيسية واستخدام العدسة لتوجيهك إلى المصادر والموارد المناسبة.

المهم أن تكون قادرًا على فهم المعلومات وتطبيقها بنفسك.

سهولة الوصول إلى المنتجات المطلوبة في أثناء التسوق

عدسة جوجل Google Lens

يمكن استخدام عدسة جوجل من أجل تسجيل المنتجات المطلوبة وتفاصيلها، والاحتفاظ بها من أجل البحث عنها في المتاجر الإلكترونية المختلفة بنفس المواصفات المطلوبة، وأيضا سوف توفر لك عدسة جوجل كل الروابط المطلوبة من أجل الوصول إلى تلك المتاجر بسهولة وسرعة، مع عرض المزيد من خيارات الشراء.

ميزة البحث المتعدد Multisearch

عدسة جوجل Google Lens

باستخدام البحث المتعدد Multisearch يمكن تعزيز ميزة البحث المرئي للحصول على نتائج أكثر دقة من خلال إرفاقها بالنصوص، وهو ما يتيح الاستفسار باستخدام النصوص والصور معا، بحيث يمكن على سبيل المثال البحث بصورة منتج ما طلب المزيد من المقترحات لتوسيع دائرة الاختيار، والحصول على نتائج أكثر دقة.

يمكن أيضا من خلال ميزة البحث المتعدد Multisearch الحصول على إجابات عن أي استفسارات باستخدام الصور، والحصول على نتائج أكثر في الدقة بإضافة علامة تجارية أو لون محدد، أو أي شيء آخر ، بحيث يمكن على سبيل المثال الاستفادة من الميزة  لالتقاط صورة أو لقطة شاشة لقميص ثم كتابة “ربطة عنق” للحصول على عدة ربطات عنق متناسقة معه.

يمكنك الاستفادة من البحث المتعدد أيضا في التعرف على المطاعم والأصناف التي تقدمها.

خاصية التكامل مع جوجل بارد Google Bard

عدسة جوجل Google Lens

في إعلان مميز خلال فعاليات مؤتمر المطورين I/O لعام 2023، أعلنت جوجل عن تكامل فريد بين عدسة جوجل وتطبيق الدردشة الروبوتي الخاص بها المسمى Google Bard. يتيح هذا التكامل للمستخدمين إمكانية إرسال صورة إلى Google Bard وطلب وصفٍ تفصيلي لها، أو حتى صياغة تعليق طريف عنها. هذه الميزة ستمكّنهم من التأكد من الوصف قبل نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام تقنيات عدسة جوجل المتطورة.

استخراج النصوص من الصور باستخدام تقنية عدسة جوجل

عدسة جوجل

إضافة إلى ما سبق، يُمكن استغلال مزايا عدسة جوجل لاستخراج النصوص من الصور، سواء كانت هذه الصور مستندات أو محتوى آخر يحمل نصوصًا. يتم ذلك عن طريق التقاط صورة للمستند أو العنصر الذي يحتوي على النصوص، ثم توجيه الكاميرا نحوه باستخدام عدسة جوجل. بعدها، سيتعرف التطبيق بشكل آلي على النصوص الموجودة ويعرض خيارات لنسخ جزءٍ أو جميع النصوص، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إليها. كما يُتاح أيضًا خيار “نسخ إلى جهاز الكمبيوتر”، مما يسمح بنسخ النصوص من الصور الملتقطة على الهاتف ولصقها في وثيقة معينة على منصة مستندات جوجل من خلال متصفح Chrome عند تسجيل الدخول باستخدام نفس حساب جوجل.

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي اضغط هنا

اقرأ أيضا

واجهة مستخدم جديدة مطورة يحدثها إنستجرام لحاملي الأجهزة القابلة للطي

شاهد الفيديو:احدث #تطبيقات_المحمول 2023

السيارة الصينية الطائرة تحلق في سماء دبي

كشف النقاب عن الروبوت البشري الجديد أوبتموس Optimus

بل جيتس يعلن انتهاء عصر الموبايل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد