إنستجرام يطرح واجهة مستخدم متطورة للأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية 2023

قام المطورون في إنستجرام مؤخرا بطرح واجهة مستخدم جديدة متطورة، خاصة بالأجهزة القابلة للطي، والأجهزة اللوحية. تتميز الواجهة الجديدة بشاشات أكبر من السابقة وذلك استجابة من ميتا لشكوى المستخدمين أصحاب الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية من عدم دقة الصورة لديهم على نظام أندرويد.

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

تعديلات جديدة على شريط التنقل في واجهة استخدام إنستجرام

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

وفقا ل 9to5Google.com، فقد تم تعديل شريط التنقل بشكل جديد، حيث تم نقله ليسار الشاشة، بحيث يمكن استغلال كامل مساحة الشاشة للمشاركات.

كما أدخلت تحديثات على التصميم بحيث تتوافق مع التعديلات الجديدة التي تمنع ظهور نسخة ممدودة من تطبيق الهاتف.

لا تغيير في مواضع البكرات

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

لا تزال البكرات يلعبون على كلا الجانبين بحدود سميكة، ولكن ذلك لا يشكل عائقا حيث أن البكرات مسجلة بنسبة عرض إلى ارتفاع بنسبة 9:16، وهي نسبة مقبولة ومناسبة.

تحديث تدريجي في واجهة مستخدم إنستجرام

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

وقد ورد في تقرير 9to5Google.com أن التحديث الجديد في واجهة المستخدم سوف يطبق تدريجيا، حتى يصل إلى كافة المستخدمين، مع التأكيد بأن هذا التحديث موجه فقط للمتعاملين بأجهزة الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية ذات الشاشة الكبيرة من مستخدمي أجهزة أندرويد.

انتقادات موجهة لوسيلة التواصل إنستجرام

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

على الرغم من كون إنستجرام  يعد خدمة وسائط اجتماعية شائعة، إلا أنه قد تم انتقاده  لعدم التوافق بشكل جيد مع الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. لذلك طالب العديد من مستخدمي أجهزة تعمل بنظام Android اللوحية وأصحاب أجهزة Apple iPad بتجربة Instagram مستقلة لشاشاتهم الكبيرة، التي تشمل الآن الهواتف القابلة للطي. ومع ذلك، قد يكون إطلاق Galaxy Z Fold 5 الأخير قد أدخل التحديث المطلوب، لأن التطبيق يحتوي الآن على واجهة مستخدم جديدة تستفيد بشكل أفضل من الشاشة الأكبر، حيث بدأت في الظهور ببطء منذ إطلاق Galaxy Z Fold 5 في شهر يوليو الفائت، كما شهد أيضًا منتجي المحتوى الأقدم في Android Central، نيكولاس سوتريتش، تغيير واجهة المستخدم الجديدة على هاتفه Galaxy Z Fold 5.

مؤشرات التحديث الجديد

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

مع التحديث الجديد، تشغل منشورات موجز Instagram الفردية الشاشة القابلة للطي تقريبًا، حيث تناسب واجهة المستخدم الجديدة الشاشة بشكل أفضل ولا تظهر على أنها مجرد نسخة ممتدة من تطبيق الهاتف المحمول. ومع ذلك، لا يزال لدى Reels أشرطة سوداء كبيرة على جانبي الفيديو، وهو أمر مفهوم نظرًا لنسبة العرض إلى الارتفاع للكرات التي يدعمها التطبيق.

مكافحة الحصار

إنستجرام يطرح واجهة مستخدم جديدة

التغيير المهم الآخر مع الواجهة الجديدة هو تغيير مواضع زر الصفحة الرئيسية، والاستكشاف، وإضافة منشور جديد، والبكرات، والحساب، التي تم نقلها الآن إلى جزء التنقل الأيسر، بدلاً من الانتشار في الجزء العلوي والسفلي من التطبيق، بينما القصص تبقى متتالية في الأعلى. إنه لا يختلف عن واجهة مستخدم الويب الخاصة بـ Instagram، التي تتميز بواجهة متطابقة.

اقرأ أيضا

شاهد الفيديو:احدث #تطبيقات_المحمول 2023

السيارة الصينية الطائرة تحلق في سماء دبي

كشف النقاب عن الروبوت البشري الجديد أوبتموس Optimus

تطويرا جديدا على #الروبوت_”أميكا” ليصبح في صورة مطابقة للبشر

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد