صديق الميزانية.. مواصفات هاتف Samsung Galaxy A05 تحفة الفئة الاقتصادية رخيص السعر

أعلنت شركة سامسونج خلال الفترة الأخيرة عن إطلاق هاتفها المميز Samsung Galaxy A05 في الهند، حيث أنه يُعد ترقية رئيسية لهاتفها الرائع Galaxy A04، وتم عرض الهاتف بسعر رخيص ومميز، مما أدى إلى كثرة الطلب عليه من قبل الفئة البسيطة، حيث أنه يُعد من الهواتف صديقة الميزانية نظراً لسعره المنخفض، وذلك على الرغم من المواصفات الجيدة التي يتمتع بها الهاتف والتي سوف نعرضها  في هذا المقال.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A05 تحفة الفئة الاقتصادية

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A05 بسعر مميز

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A05

تتضمن الترقية للهاتف الجديد من خلال، الشاشة وهى من نوع FHD+ أكبر مقاس 6.7 بوصة (بدلاً من 6.5 بوصة HD+)، حيث يحتوي الهاتف على معالج من نوع MediaTek Helio G85، وهو الأقوى (بدلاً من Helio P35)، ويمكن من خلال الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية (بدلاً من 30 إطارًا في الثانية) كما كان في الهاتف القديم.

الشاشة

يتوفر هاتف سامسونج الجديد بشاشة رائعة وهى من نوع  PLS LCD، حيث تأتي بمقاس 6.7 بوصة بدقة 720×1600 بكسل وبجودة HD+ مع كثافة بيكسلات 262 بيكسل لكل بوصة، حيث تُعد من الشاشات المميزة التي تجذب العديد من المستخدمين.

المعالج

يحتوي هاتف سامسونج المميز على معالج قوي من نوع MediaTek Helio G85 ثماني النواة، حيث أنه يحتوي على النواتين الأقوى من نوع Cortex A75 بتردد 2.0 جيجا هيرتز، دقة تصنيع المعالج 12 نانو ميتر، مع معالج الرسومي هو Mali-G52.

نظام التشغيل

يعمل هاتف سامسونج بنظام التسغيل  Android 13 مع واجهة المستخدم من نوع One UI، حيث ياتي الهاتف مقترناً بذاكرة تخزين ممية بسعة 128 جيجا، مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام.

الكاميرا

يأتي الهاتف المميز بكاميرا خلفية مزدوجة كما يلي:

  • كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8.
  • الكاميرا الثانية 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي مخصصة للعزل.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0.

البطارية

يحتوي هاتف Samsung Galaxy A05 بطارية مميزة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللي أمبير، حيث أنها تدعم الشحن السريع بقدرة 25 ويتم الشحن من خلال منفذ USB Type C.

الألوان

يتوفر هاتف سامسونج الرائع بثلاثة ألوان مميزة كما يلي:

  •  الأسود.
  • الفضي.
  • الأخضر.

سعر الهاتف

طرحت شركة سامسونج هاتفها الجديد بسعر مخفض إلى 10 آلاف روبية هندية  وهو ( ما يعادل 3700 جنيه مصري)، مما يجعله من أفضل الهواتف الذكية الرخيصة السعر المتاحة حاليًا.

مميزات الهاتف

  • شاشة كبيرة مقاس 6.7 بوصة بدقة HD+.
  • معالج قوي MediaTek Helio G85.
  • كاميرا خلفية بدقة 50 ميجا بيكسل.
  • بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير.

يهمك أيضاً

وحش سامسونج.. هاتف Galaxy Z Fold 5 بمواصفات خارقة وسعر رائع
أغتنم الفرصة.. خصم رائع على جوال سامسونج جالاكسي S21 FE
الرخيص سعراً.. هاتف أوبو Oppo A16K بمواصفات رائعة

وفي نهاية المقال وبشكل عام، يعد هاتف Galaxy A05  الجديد خيارًا رائعاً للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي رخيص السعر، حيث أنه يُعد صديقاً للميزانية، فضلاً على أنه يتمتع بأداء جيد وشاشة كبيرة وكاميرا خلفية جيدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد