ساعات آبل الذكية الجديدة تحمل لمستخدمها مزايا صحية استثنائية

منذ طرحها لأول ساعاتها الذكية، تستمر آبل في تطوير وتقديم كل ما هو جديد واستثنائي في عالم الساعات الذكية، هذا التطوير من المنتظر أن يشهد طفرة جديدة من خلال ساعة “آبل” المزمع انطلاقها خلال العام القادم 2024.

ساعات آبل الجديدة 0.. مصدر الصورة aitnews

مراقبة ضغط الدم وانقطاع النفس أثناء النوم

التطوير الجديد الذي ستضيفه آبل لساعتها الذكية في إصدارها القادم، من المنتظر أن تضم مزايا صحية ثورية، فوفقاً لتقرير صحيفة “بلومبيرج” الأمريكية، فإن هذه المزايا من المنتظر أن تشمل متابعة دقيقة لقياس ضغط الدم، وكذلك متابعة التنفس أثناء النوم والتنبيه في حالة انقطاعه.

قياس ضغط الدم الذي ستقوم به الساعة سيكون من خلال مستشعرات خاصة، هذه المستشعرات سوف تتواصل من خلال حساسات بالاوعية الدموية في معصم اليد، الأمر الذي يصفه البعض بالمعجزة الهندسية.

ساعات آبل الجديدة.. مصدر الصورة aitnews

لن تغني عن أجهزة قياس ضغط الدم المتخصصة

وكشف تقرير “بلومبيرج” أن عملية المتابعة لضغط الدم من خلال ساعة آبل الجديد، لن تغني عن قياسه بالأجهزة المتخصصة، وذلك لأن الساعة لن تعطي نتائج محدد لضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ولكن دور الساعة سيكون فقط التنبيه في حالة تجاوز ضغط الدم للمعدلات الطبيعية.

وستتيح الساعة في هذه الحالة لمرتديها سرعة التواصل مع الطبيب المعالج، وذلك لاتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة لضبط ضغط الدم، وهذا الأمر يعد في غاية الأهمية، خصوصاً وأن أعراض الضغط المرتفع لا تكون في كثير من الأحيان واضحة، الأمر الذي منحه لقب “القاتل الصامت”.

ساعات آبل الجديدة.. مصدر الصورة العربية

أما فيما يخص خاصية انقطاع النفس أثناء النوم، فهذه الخاصية لا تقل أهمية عن متابعة ضغط الدم، حيث توفر هذه الميزة قياس ومتابعة دقيقة للنوم والتنفس وتوفر على مرتدي الساعة الخضوع لاختبارات دراسة النوم التي تجرى في مراكز متخصصة.

فالساعة ستمنح صاحبها تقريراً وافياً حول معدلات وقياس كل من النوم والتنفس، وبذلك سيكون لديه قاعدة بيانات دقيقة حول كفاءة النوم والتنفس لديه، الأمر الذي سيمنحه الفرصة لاكتشاف أي مشكلات حتى ولو كانت طفيفة ومعالجتها بشكل سريع.

أما بخصوص تصميم الساعة، فمن المنتظر أن يكون التصميم الجديد نسخة مُحسّنة من الإصدار الأساسي للساعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد