جوجل تُطلق تطبيق Nearby Share لنظام ويندوز بشكل رسمي

أصبح Nearby Share متوفرًا الآن لنظام ويندوز، وهو تطبيق تم إطلاقه من قبل شركة Google بهدف مشاركة الملفات الكبيرة بين الأجهزة، ويعمل هذا التطبيق بنفس طريقة “AirDrop” المتاح على أجهزة Apple، حيث يتيح التطبيق للمستخدم نقل الملفات الكبيرة بين أجهزة الأندرويد بكل سهولة بنقرة واحدة.

وكانت Google قد اختبرت هذا التطبيق على ويندوز لعدة شهور، والآن تم إطلاقه رسميا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ويأتي التطبيق بعدد من الميزات الجديدة التي لم تكن متاحة من قبل، وفي هذه المقالة سنقدم تفاصيل هذه الميزات وفقا لتقرير تم نشره على مدونة جوجل الرسمية.

يجعل تطبيق Nearby Share نقل الملفات الكبيرة أمرا سهلا للغاية بعد اختباره لعدة شهور، وقامت Google بإطلاقه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ويوفر التطبيق الكثير من الراحة عند استخدامه، حيث يمكن للمستخدم نقل الملفات بين الهواتف والأجهزة اللويحة وأجهزة Chromebook وغيرها من الأجهزة بكل سهولة.

وتم توفر Nearby Share كتطبيق خاص بالتحميل، وقد قام بتثبيته أكثر من 1.7 مليون مستخدم حتى الآن، وتم نقل أكثر من 50 مليون ملف بالفعل بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

جوجل تطلق تطبيق Nearby Share لنظام ويندوز بشكل رسمي

إلى جانب الميزات التي كانت متاحة بالفعل على الإصدار التجريبي، أضافت Google أيضا بعض الوظائف الجديدة إلى التطبيق، فعلى سبيل المثال: يمكن للتطبيق الآن إظهار الوقت المتوقع لإتمام نقل الملفات، كما أن هناك ميزة لمعاينة الصور ضمن إشعارات الجهاز لمساعدة المستخدم على مشاركة الملف الصحيح.

يعمل تطبيق Nearby Share بسلاسة على نظام ويندوز، حيث يمكن للمستخدم ببساطة سحب الملفات وإسقاطها داخل التطبيق، ويصبح النقل أسرع إذا كان كلا الجهازين (المرسل والمستلم) المسجلين في نفس حساب Google، ولا حاجة حتى لقبول ونقل كل ملف يدوي.

وتقول Google إنها تتعاون مع بعض الشركات مثل: HP لتضمين تطبيق Nearby Share على بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز المختارة، وهذا يعني أن التطبيق قد يأتي مثبت مسبقا على بعض أجهزة الكمبيوتر مستقبلا.

ويُتوقع أن يكون هذا التطبيق مفيدا جدا للعديد من المستخدمين الذين يحتاجون إلى نقل الملفات الكبيرة بين أجهزتهم بسهولة وسرعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. 13_sx.o يقول

    اريد 10k متابع

    1. كمال بلهادي يقول

      اعمل بجد سوف تحصل عليها