جوجل تحذف 36 تطبيق أندرويد ضار من متجر Google Play لهذا السبب

خلال الساعات الماضية قامت شركة جوجل بحذف حوالي 36 تطبيق صار بهواتف الأندرويد من تطبيق Google Play على الرغم من تخطي عدد مرات التنزيل لهذه التطبيقات 100 مليون عملية، وهذا لحماية هاتف المستخدم؛ حيث تم رصد ضرر يسبب مخاطر على الجهاز، تعرف عليه خلال هذا المقال.

سبب حذف بعض تطبيقات الأندرويد

سبب حذف بعض تطبيقات الأندرويد
سبب حذف بعض تطبيقات الأندرويد

اعتمدت جوجل على “McAfee” لرصد المشاكل في التطبيقات المتاحة على متجر بلاي؛ حيث تم اكتشاف مكتبة يُطلق عليها “Goldoson” ذات القدرة على جمع المعلومات من هواتف المستخدمين بما فيها قوائم التطبيقات المثبتة، ومعلومات جهاز Wi-Fi وBluetooth، ومواقع GPS، بل ويمكنها أيضًا إجراء عمليات الاحتيال الإعلاني من خلال النقر على الإعلانات الموجود بالخلفية دون أن يقوم المستخدم بذلك.

وتمكن McAfee من اكتشاف حوالي 60 تطبيق يستخدمهم عدد كبير من الأشخاص وتدعم هذه المكتبة، وقررت جوجل حذف حوالي 36 تطبيق من بينهم، بينما التطبيقات الأخرى قام مطوروها بإصلاح هذه الثغرة والتخلص من المشكلات التي تسبب ضرر لهاتف المستخدم أو تسرق بياناته ومعلوماته.

قد يهمك: هواوي تكشف عن مواصفات هاتف Huawei Enjoy 60X وسوارة Huawei Band 8

كيفية اختيار تطبيقات Android الآمنة

ومن جانبها أكدت شركة جوجل على مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد على ضرورة اختيار التطبيقات المناسبة والآمنة عند تحميلها على الهاتف، وذلك من خلال قراءة اسم المطور ومعرفة التطبيقات الأخرى التي قام بتطويرها ومدى كفائتها وأمانتها.

كما يجب قراءة قسم التعليقات لمعرفة رأي المستخدمين والدخول إلى تفاصيل اللعبة أو التطبيق للتعرف عليها والتأكد من كونها غير مزيفة، وعدم السماح بتنزيل تطبيق من متجر جوجل يشكل خطورة على الهاتف أو من مواقع ومتاجر غير رسمية لأنها بالتأكيد ستدمر هاتفك، وقد يتم سرقة بياناتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد