تيك توك يعمل على تغييرات جذرية للامتثال لقانون خدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي

ذكر تقرير جديد أن منصة تيك توك ستسمح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي بتحديد ما إذا كانوا يريدون صفحة “For You” مخصصة لهم أم لا، حيث تقوم الخدمة بتطبيق تغييرات جذرية للامتثال لقانون خدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير الذي تم نشره على موقع Engadget، إلى أن Tiktok قد أعلن أن المستخدمين في المنطقة سيتمكنون قريبا من إيقاف التخصيص الشخصي، وعندها ستتم ملء صفحتهم “For You” بمقاطع الفيديو الشائعة في منطقتهم وحول العالم بدلا من المحتوى المخصص لهم، وستتألف نتائج البحث عن أي موضوع معين من مقاطع الفيديو الشائعة في منطقتهم والمحتوى بلغتهم المفضلة.

ولا يزال بإمكان المستخدمين التوجه إلى صفحات “Following” و”Friends” لمشاهدة منشورات الأشخاص الذين يتابعونهم، ولكن ستعرض الصفحتان الآن جدولا زمنيا آخرا بدلا من القائمة المستندة إلى ملفهم الشخصي.

ووفقا لقانون خدمات الرقمية، يتعين على مزودي المنصات الكبيرة جدا عبر الإنترنت، بما في ذلك TikTok، ضمان أن يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بخيارات بديلة غير مستندة إلى تحليل الملف الشخصي كجزء من أنظمة التوصية الخاصة بهم، وهذا يعني أنه يتعين عليهم تقديم خيار يعرض المحتوى للمستخدمين بطريقة لا تستخدم بياناتهم الشخصية.

في إطار السياق ذاته، ذكر موقع “TechCrunch” أن هذا التغيير سيكون تحولاً هائلاً لتطيق TikTok، حيث يعود معظم نجاحه إلى الخوارزمية التي تدفع صفحة “For You”، ويعتبر تنسيقها المتداول المليء بمقاطع الفيديو المستهدفة للمستخدمين الذين يشاهدونها، وهو ما يجعل التطبيق مدمنا عليه.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر TikTok خيارا إضافيا للإبلاغ عن المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى الذي يعتقدون أنه لا ينبغي أن يكون موجودا على المنصة، وإذا قرر التطبيق أنه لا ينتهك المبادئ التوجيهية العامة، فسيقوم فريق جديد مخصص من المراقبين بالنظر فيه لمعرفة ما إذا كان ينتهك القوانين في المنطقة، ويمكن ل TikTok بعد ذلك تقييد الوصول إلى الفيديو المبلغ عنه في تلك الدولة أو المنطقة فقط.

وحسب بعض المصادر، فإن تيك توك ستبدأ أيضا في تزويد المستخدمين في أوروبا بمزيد من التفاصيل حول قراراتها في مجال تعديل المحتوى، لمحاربة المعلومات الزائفة التي أصبحت منتشرة بكثرة في العديد من الشبكات الاجتماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد