تيك توك يكشف عن تعديل جديد بشأن تقيد مقاطع الفيديو بحسب العمر

كشف تطبيق تيك توك TikTok الشهير عن تعديل جديد في نظام التصنيف المسمى “Content Levels” والذي يخطط التطبيق لطرحه خلال الأسابيع القادمة، حيث أكدت الشركة المالكة للتطبيق أنها تعمل على طرق جديدة رائعة، وذلك من أجل تقيد أنواع معينة من المحتوى بحسب العمر، وذلك من أجل تكثيف ميزات الأمان الخاصة بها للمراهقين.

تيك توك

تيك توك والمراهقين

تيك توك يُجري تعديل جديد لتقيد مقاطع الفيديو

وأشارت الشركة أنها تهدف من خلال التعديل الجديد إلى تصفية مقاطع الفيديو التي تظهر للمستخدمين المراهقين خلال الفترة القادمة، وسوف يتم تطبيق ذلك النظام على مقاطع الفيديو التي لن تنتهك قواعد تطبيق TikTok، والتي قد تكون غير مناسبة للأشخاص الأصغر سناً.

وأوضح تطبيق تيك توك أنه عندما يواجه المراهقون، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 17 عاماً مقطع فيديو يحتوي على مواضيع أكبر سناً والتي تستهدف أشخاص بالغين، سوف يرون بدلاً من ذلك إشعاراً يفيد بأن الفيديو مقيد بالفئة العمرية وفقاً لما نشره تقرير engadged.

مقاطع فيديو تناسب الفئة العمرية

عندما تكتشف الشركة المالكة لتطبيق TikTok أن مقطع فيديو يحتوي على مواضيع للبالغين، مثل مشاهد خيالية قد تكون مخيفة وغيرها من المشاهد التي تناسب تلك فئة البالغين ولا تناسب صغار السن، فإنه سوف يتم تخصيص درجة نضج للفيديو من أجل المساعدة في منع الأشخاص صغار السن والتي تقل أعمارهم عن 18 عاماً من مشاهدته.

يهمك أيضاً
تيك توك يختبر ميزة سجل المشاهدات للعثور على الفيديوهات المفقودة

وحتى الآن لم تشارك الشركة عن كيفية تحديد درجات النضج أو المعايير التي سوف تستخدمها من أجل تصنيف مقاطع الفيديو التابعة لها، ولكن الشركة تخطط لإضافة إمكانات إضافية في المستقبل من أجل تلك التعديلات.

قال التنفيذيون في شركة TikTok أنهم يريدون أن يتمكن مستخدمي التطبيق، من اختيار نوع المحتوى الذي يناسبهم، وأن التطبيق يُضيف أيضاً طريقة جديدة رائعة من أجل تصفية الموضوعات الغير مرغوب فيها، من صفحة “من أجلك” والتحديث المتوقع أيضاً خلال السابع القادمة.

يهمك أيضاً:
رسمياً.. موعد إطلاق هاتف Realme GT2 Explorer Master بمواصفات خارقة

وسوف يتمكن مستخدمي التطبيق من كتم كلمات أو علامات تصنيف معينة، والتي لا يرغبون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بها، وجاء ذلك من أجل تلبية رغبات مستخدمي التطبيق، مما يُساعد كثيراً في منع الفيديوها الغير مرغوب فيها بالمستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد