مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي حول العالم يرتفع إلى 5 مليارات شخص

في تقرير أعدته شركة مراقبة وسائل الإعلام “ملتووتر” ووكالة ” وي آر سوشيال” المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي، تم تسجيل زيادة في عدد المستخدمين النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 5 مليارات شخص، وهو ما يمثل حوالي 62.3 % من سكان العالم.

مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي حول العالم يرتفع إلى 5 مليارات شخص

التقرير يشير إلى أن زيادة المستخدمين أكثر من زيادة عدد المواليد

واستند التقرير إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية ” كيبيوس “، تشير الأرقام إلى أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي زاد بنسبة 5.6 % في العام الماضي، مقارنة بزيادة سكان العالم التي بلغت 0.9 %.

فيسبوك يستحوذ على النسبة الأكبر من المستخدمين

وفقا لتقرير “سكاي نيوز عربية” يعتبر فيسبوك التابع لشركة ميتا، أكبر منصة اجتماعية من حيث عدد المستخدمين، حيث بلغ عدد مستخدميه 2.19 مليار، فيما يأتي تطبيق إنستجرام والذي يملكه أيضا ميتا، في المرتبة الثانية بعدد مستخدمين يصل إلى 1.65 مليار شخص، تليه تطبيق تيك توك بعدد مستخدمين وصل إلى 1.56 مليار.

مواقع التواصل الاجتماعي تغزو الكرة الأرضية

صعوبة الحصول على تقارير دقيقة

وتحذر التقارير من صعوبة الحصول على أرقام دقيقة بسبب الحسابات الآلية أو استخدام الأشخاص لهويات متعددة.

الذكاء الاصطناعي يتصدر البحث

وتشير الدراسة إلى أن أكثر الكلمات بحثا على ويكيبيديا كانت “تشات جي بي تي”، مما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي.

مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي حول العالم يرتفع إلى 5 مليارات شخص

هناك عدة طرق يستخدمها الأشخاص لاستخدام هويات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بين هذه الوسائل:
1. إنشاء حسابات وهمية: يقوم الأشخاص بإنشاء حسابات مزيفة باستخدام معلومات غير حقيقية، مثل الاسم والعمر والصورة الشخصية، يتم استخدام هذه الحسابات لتغطية هوية الشخص الحقيقية وتمكينه من التفاعل بشكل مجهول أو مختلف عن هويته الحقيقية.
2. استخدام حسابات مشتركة: يمكن للأشخاص مشاركة حسابات وكلمات مرور مع الآخرين، مما يسمح للعديد من الأشخاص باستخدام نفس الحساب والتفاعل باسم المشترك، يتم استخدام هذه الطريقة في بعض الأحيان للتمويه وإخفاء هوية المستخدم الحقيقية.
3. استخدام شبكات افتراضية خاصة (VPN): يستخدم بعض الأشخاص شبكات VPN لإخفاء عنوان IP الحقيقي والاتصال بالإنترنت من خلال عنوان IP آخر يخدع الخدمات والمواقع التي يتفاعلون معها، هذا يسمح لهم بالتصفح والتفاعل بشكل مجهول وبهويات متعددة.
4. تغيير عنوان البريد الإلكتروني: يمكن للأشخاص إنشاء عناوين بريد إلكتروني متعددة واستخدامها لإنشاء حسابات مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنهم استخدام هذه العناوين للتفاعل بشكل مستقل وتفصيلي دون الكشف عن هويتهم الحقيقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. شخد يقول

    الوتساب محظور

  2. Zaid Omar يقول

    👍👍