تقدم ملموس للمدينة المنورة في مؤشر المدن الذكية لعام 2024

تقدمت المدينة المنورة في المؤشر العالمي للمدن الذكية (IMD) لعام 2024، الذي يصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية، بمقدار 11 مرتبة لتحتل المركز 74 عالميًا، مقارنة بالمركز 85 العام الماضي، هذا التقدم يعكس التحسن في مستوى التقدم الرقمي والجاهزية في المدينة المنورة.

تحافظ المدينة المنورة على المركز السابع عربيًا في القائمة، مما يعكس تفوقها وقيادتها في مجال المدن الذكية على مستوى العالم والمنطقة، يبرز المؤشر جهود المدينة في تحقيق التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والتقنية والإنسانية، بالإضافة إلى تلبية احتياجات وتطلعات السكان وزوار المدينة.

التعاون الوثيق بين هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة وشركاءها في القطاعات الحكومية المختلفة قاد إلى تنسيق فعال لتنفيذ المبادرات والإنجازات الرقمية في جميع القطاعات، هذا التعاون والتنسيق ساهم في تعزيز مكانة المدينة المنورة كواحدة من الشرائح المتقدمة في مجال المدن الذكية على مستوى العالم.

تعكس هذه المرتبة المتقدمة التي حققتها المدينة المنورة تقدم المملكة العربية السعودية على الصعيدين العام والخاص بالمدن الذكية، وتعزز الإستراتيجيات المبتكرة لخدمة السكان والزوار، واستخدام التقنيات الحديثة في تحسين جودة الحياة والحفاظ على الموارد وتقليل الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية المستدامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد