تطبيق Artifact الذي صممه مؤسسي Instagram يبدو الآن مشابهًا لـ Reddit

أصبح تطبيق Artifact الجديد الذي أطلقه مؤسسي Instagram، شبيهًا بتطبيق Reddit بعد آخر تحديث له، ويُمكن للمستخدمين الآن إنشاء ملفات تعريفية والتعليق على أي مقال في التطبيق، كما يمكنهم أيضًا، التصويت إيجابيًا أو سلبيًا على تعليقات الآخرين، وهو ما يُساهم في رفع سمعتهم ويساعد في تنظيم النقاشات، كما يمكنهم أيضًا استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي أصبحت مُتوفرة في التطبيق لتحكم أفضل في المحتوى.

تطبيق Artifact يتحول إلى شبكة اجتماعية تشبه Reddit

تطبيق Artifact الذي صممه مؤسسو Instagram يبدو الآن مشابهًا لـ Reddit

وقالت إدارة تطبيق Artifact أن السمعة الكبيرة التي يتمتع بها التطبيق المكتسبة من المجتمع، ستساعد  المستخدمين كثيرًا على تقييم الآراء، وستساعد التطبيق أيضًا على تصفية بعض السلوكيات السيئة التي يتبعها بعض المستخدمين.

وبحسب المدونة الرسمية للتطبيق فإن هذا التحديث الجديد، يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز مجتمع إيجابي لتشجيع الجميع على المشاركة، كما سيسمح التطبيق للمستخدم بمعرفة عدد التقييمات الإيجابية أو السلبية التي تحصل عليها من خلال تعليقاته، وسيتم إخطاره عندما يعلق أي أحد من جهات الاتصال الخاصة به.

وللإستفادة من هذا التحديث الجديد، يحتاج المستخدمون إلى إنشاء ملف تعريفي اختياري للتعليق على المقالات، ويمكن للملفات التعريفية أن تشمل صورة المستخدم الشخصية وسيرته الذاتية، وستزيد إضافة كليهما من سمعته.

تطبيق Artifact الذي صممه مؤسسو Instagram يبدو الآن مشابهًا لـ Reddit

ويحتاج المستخدمون أيضًا إلى تقديم رقم هاتف موثوق به لإنشاء الملف التعريفي، ويحتاج الرقم أيضًا إذا كان المستخدم يرغب في الانتقال إلى جهاز آخر والاحتفاظ بتاريخ Artifact والتفضيلات الخاصة به.

وأطلق مؤسسي Instagram، وهم “كيفن سيستروم” و”مايك كريغر”، تطبيق Artifact في يناير الماضي، ويعتد التطبيق على الذكاء الاصطناعي في تنسيق الأخبار وتقديم الأشياء التي يعتقد أن المستخدم سيرغب في قراءتها.

تطبيق Artifact الذي صممه مؤسسو Instagram يبدو الآن مشابهًا لـ Reddit

كما تم أيضًا إطلاق ميزة Notes الشبيهة بتويتر من قبل شركة Substack في نفس اليوم الذي تمت فيه الإضافات الجديدة إلى تطبيق Artifact، ويبدو أن الشركتين الجديدتين تحاولان منافسة منصات التواصل الاجتماعي مُعتمدةً على خُطة عملها الخاصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد