تحول جذري في منصة سلاك (Slack): تصميم مبتكر يجمع بين السهولة والإنتاجية

أعلنت منصة “سلاك” (Slack)، التي تمتلكها شركة “سيلزفورس” (Salesforce)، عن إطلاق عملية كبرى لإعادة التصميم، حيث طرأت تغييرات جذرية على شكل التطبيق، حيث يأمل المطورون من خلال هذه الخطوة تسهيل عملية البحث عن الأشياء وإدارتها.

 

يركز التحسين في عملية إعادة التصميم على تسهيل التنقل بين القنوات والمحادثات بشكل أسرع، بالإضافة إلى تعزيز التركيز على المهام وتوفير وصول سريع إلى الأدوات لزيادة الإنتاجية، كما تهدف الشركة بهذه التحسينات إلى خدمة عملائها الأكثر استخدامًا للمنصة، وتسهيل مهمة الموظفين في متابعة جميع جوانب يومهم العملي.

عند تنزيل تطبيق “سلاك” (Slack) لأول مرة، ستُحول مباشرة إلى الصفحة الرئيسية الجديدة، والتي تشبه بشكل كبير واجهة التطبيق الحالية، ستجد هناك عرضًا للقنوات والرسائل المباشرة والتطبيقات، تمامًا كما هو موجود في الإصدار السابق، ومن خلال عملية إعادة التصميم، تم إضافة الشريط الجانبي الجديد على الجانب الأيسر، والذي يعرض جميع عناصر المنصة بأساليب جديدة متعددة، كما تم إضافة قسم جديد للرسائل المباشرة، يشبه تطبيقات المراسلة والبريد الإلكتروني الأخرى، حيث تظهر جميع محادثاتك على الجهة اليسرى والمحادثات النشطة على الجهة اليمنى.

 

الفكرة تكمن في منحك وسيلة لإدارة جميع محادثاتك في مكان واحد، بغض النظر عن المصدر أو المساحة التي تأتي منها، وفي أسفل الشريط الجانبي، هناك نافذة نشاط جديدة تُسمى “صندوق الوارد الموحد”، حيث تعرض جميع رسائلك وتفاعلاتك وردودك عبر جميع مساحات العمل في “سلاك” Slack في مكان واحد.

 

تهدف الشركة من وراء هذا التصميم الجديد إلى زيادة التركيز للمستخدمين، وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة أيضًا على تعديل نظام النوافذ المتعددة لتتمكن من فتح عدة نوافذ في وقت واحد، وهذا يهدف إلى مراقبة كل ما يحدث عبر مختلف قنوات “سلاك” Slack.

بجانب تغييرات العرض الجديدة، قامت الشركة أيضًا بتحسين طريقة الحفظ، الآن يتوفر شريط جانبي مخصص للمهام المؤجلة، وبإمكانك بسرعة حفظ أي عنصر وإضافته إلى هذه القائمة مع إمكانية وضع تذكير له، لاحظ أن خاصية الحفظ لوقت لاحق ما زالت متاحة، ومن الممكن أن يجد المزيد من الأشخاص فائدة فيها في التصميم الجديد.

 

الشركة تسعى لتسليط الضوء بشكل أكبر على ميزة الدردشة المرئية “هدلز” (Huddles) من خلال هذا التصميم الجديد، حيث تم وضعها في الزاوية اليمنى أعلى نافذة الدردشة، كما تسوق الشركة تفانيها المستمر لمنصتها، حيث أشارت إلى أنها قامت بأكثر من 100 تحسين في العام الماضي وحده، ومن المقرر أن تصبح إعادة التصميم الجديدة متاحة للفرق الجديدة المنضمة إلى المنصة ابتداءً من الآن، بينما سيتم توفيرها للعملاء الحاليين خلال الأشهر القليلة القادمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد