تحديثات تطبيق Waze المذهلة بالتعاون مع جوجل لتسهيل التنقل وتوفير معلومات حيوية للسائقين

أعلنت جوجل عن مجموعة من المزايا الجديدة لتطبيق الخرائط المعروف باسم Waze، بهدف تعزيز سلامة رحلات المستخدمين، تشمل هذه التحديثات توفير معلومات حيوية حول حركة المرور وتوفير مواقف السيارات، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب ورؤى سائقي Waze المحليين وأعضاء المجتمع وشركاء البلدية.

تحديثات تطبيق Waze المذهلة بالتعاون مع جوجل - مصدر الصورة: جوجل

كما يوفر تطبيق Waze دعمًا كبيرًا للسائقين لضمان تنقلهم بأمان وسهولة، حيث يسلط الضوء على الطرق المعرضة لخطر الاصطدامات، وينبه إلى مخاطر الطريق مثل الحفر و معابر السكك الحديدية وتغيرات الطقس، بالإضافة إلى عرض محطات شحن السيارات الكهربائية القريبة.

الحصول على المساعدة في التنقل في الدوارات”roundabouts” الصعبة

الحصول على المساعدة في التنقل في الدوارات في تطبيق Waze – مصدر الصورة: blog.google

يوفر تطبيق جوجل دعمًا للسائقين في التنقل في الدوارات الصعبة، حيث يمكن أن تكون هذه التجارب مربكة، خاصةً إذا كان السائق في منطقة جديدة من المدينة.

فيمكنك الآن رؤية متى يجب دخول الدوار بوضوح واختيار المسار المناسب وموقع الخروج، وذلك بفضل المساهمات القيمة من أعضاء مجتمع Waze المحليين.

المساعدة في الحفاظ على سلامة فرق الاستجابة الأولية على طول الطريق

الحفاظ على سلامة فرق الاستجابة الأولية في تطبيق Waze – مصدر الصورة: blog.google

يمكنك الآن المساهمة في الحفاظ على سلامة فرق الاستجابة الأولية على مدار رحلتك، حيث ينبهك التطبيق الآن عند توقف مركبات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف على طول مسارك، مما يتيح لك ضبط سلوك القيادة بما يتناسب مع الحالة، لتحافظ بذلك على سلامتك وسلامة فرق الاستجابة الأولية.

هذه الميزة متاحة حاليًا للسائقين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وفرنسا، ومن المتوقع أن تصل إلى المزيد من البلدان في المستقبل القريب.

تنبيهات السرعة لمنع المخالفات

تنبيهات السرعة لمنع المخالفات في تطبيق Waze – مصدر الصورة: blog.google

الآن، تقوم جوجل بعرض تنبيهات عندما يكون حد السرعة على وشك الانخفاض على مدى رحلتك، مما يتيح لك المزيد من الوقت لتقليل السرعة بشكل آمن والتكيف مع تغيرات ظروف الطريق، وهذا بفضل المعلومات الدقيقة التي يوفرها تطبيق Waze حول حدود السرعة في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، الآن تحصل على تحذيرات مبكرة بشأن المنعطفات الحادة ومطبات السرعة وأكشاك رسوم المرور، مما يتيح لك الاستعداد المسبق لهذه المواقف، وهذا بفضل المجتمع النشط من سائقي Waze الذين يقومون بتحديث الخرائط بانتظام.

العثور على خيارات مواقف السيارات بدون توتر

العثور على خيارات مواقف السيارات بدون توتر في تطبيق Waze – مصدر الصورة: blog.google

تعمل Waze بالتعاون مع منصة تكنولوجيا مواقف السيارات السحابية Flash Parking لتوفير معلومات إضافية حول مواقف السيارات، بما في ذلك تكلفتها وتوافرها وإمكانية الوصول إليها لحاملي الكراسي المتحركة، بالإضافة إلى خيارات صف السيارات وتوفر محطات شحن السيارات الكهربائية.بما في ذلك التكلفة، وما إذا كانت مغطاة، وما إذا كانت متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وما إذا كانت هناك خيارات للركن بواسطة خدمة الفاليت، وما إذا كانت هناك محطات شحن السيارات الكهربائية متاحة، حتى ستتمكن حتى من حجز موقف سيارتك مباشرة من تطبيق Waze لتوفير الوقت.

تسعى Waze إلى جعل المعلومات المتعلقة بمساراتك المعتادة أكثر وضوحًا، مما يتضمن تحديثات مباشرة حول حركة المرور والتأخيرات على طول الطريق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Tesby Shalaby يقول