تحديث iOS 17.4 يتألق بـ 5 مزايا مبهرة لهواتف آيفون

بدأت شركة آبل بإطلاق تحديث iOS 17.4 الجديد لهواتف آيفون، ويأتي هذا التحديث بمجموعة من المزايا والتحسينات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز تجربة استخدام هواتف آيفون، حيث أضافت آبل ميزات جديدة إلى تطبيق البودكاست، وقامت بتحسين ميزة حماية الجهاز المفقود أو المسروق، وليس ذلك فحسب بل أيضًا قامت بتوفير مزايا جديدة وتغييرات جذرية موجهة بشكل خاص إلى المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي.

تحديث iOS 17.4 - مصدر الصورة: كانفا

فيما يلي، نستعرض أبرز 5 مزايا جديدة في هذا التحديث:

1- تعديل قسم صحة البطارية ليضمن تجربة أفضل وأكثر دقة

قسم صحة البطارية في تحديث iOS 17.4 – مصدر الصورة: youtube

تم تحديث قسم صحة البطارية Battery Health من قبل آبل “Apple” في تحديث iOS 17.4 لهواتف iPhone 15 الجديدة، الآن عند فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى البطارية Battery، ستتمكن من مشاهدة حالة البطارية التي قد تكون طبيعية Normal أو غير معروفة Unknown وغيرها، بحسب حالة بطارية جهازك، ولن تظهر النسبة المئوية التي كانت تظهر سابقًا والتي تشير إلى صحة البطارية.

بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن الآن من الوصول إلى مزيد من التفاصيل حول حالة البطارية في قسم صحة البطارية Battery Health، مثل السعة القصوى للبطارية وعدد دورات الشحن التي خضعت لها بطارية هاتفك.

2- تحديث الرموز التعبيرية:

تحديث الرموز التعبيرية في تحديث iOS 17.4 – مصدر الصورة: youtube

تضمن تحديث iOS 17.4 إضافة مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية، بلغ عددها 118 رمزًا، حيث تتكون معظم هذه الرموز من مشتقات للرموز التعبيرية السابقة، بالإضافة إلى وجود بعض الرموز التعبيرية الجديدة بشكل كامل.

3- تحسينات في تطبيق Podcasts:

تحسينات في تطبيق Podcasts في تحديث iOS 17.4 – مصدر الصورة: youtube

تم تحديث تطبيق Podcasts في iOS 17.4 بإضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نسخ حلقات البودكاست، هذه الميزة تسمح لك بالحصول على نسخة مكتوبة من الحلقة التي تستمع إليها بشكل تلقائي، وتتوفر هذه الميزة لجميع برامج البودكاست المتوفرة باللغات الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإسبانية.

لتجربة هذه الميزة، ببساطة قم بالاستماع إلى حلقة من البودكاست، وانقر على الأيقونة الموجودة في الزاوية اليسرى أسفل الشاشة للحصول على نص مكتوب للحلقة بشكل تدريجي مع تقدم التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن كلمات معينة داخل الحلقة بعد نسخها، عن طريق النقر على زر البحث في الجزء السفلي من الشاشة، وستتمكن من الانتقال مباشرة إلى الجزء الذي يحتوي على الكلمة المطلوبة.

4- تغييرات في متجر التطبيقات بدول الاتحاد الأوروبي:

تغييرات في متجر التطبيقات في تحديث iOS 17.4 – مصدر الصورة: youtube

لمستخدمي آيفون في دول الاتحاد الأوروبي، فإن متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل (آب ستور) لم يعد الخيار الوحيد المتاح، حيث يمكنهم الآن استخدام متاجر تطبيقات بديلة لتثبيت التطبيقات.

هذا التغيير يمنح المستخدمين حرية تنزيل أي تطبيق يرونه مناسبًا، ويسمح لهم باختيار متجر التطبيقات الذي يفضلونه ليكون المتجر الأساسي على هواتفهم، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الآن تثبيت متصفحات ويب متعددة واختيار متصفح افتراضي غير سفاري، بالإضافة إلى توفير خيارات دفع بديلة للمستخدمين.

5- تحديثات في ميزة حماية الجهاز المسروق:

تحديثات في ميزة حماية الجهاز المسروق في تحديث iOS 17.4 – مصدر الصورة: youtube

الآن، بالإضافة إلى الخيارات السابقة، يمكنك طلب تأخير أمني حتى عندما تكون في مكان مألوف.

عند الانتقال إلى قسم حماية الجهاز المسروق Stolen Device Protection، ستجد خيارات جديدة تتعلق بالتأخير الأمني، حيث يمكنك اختيار “دائمًا” always أو “عندما يكون الجهاز بعيدًا عن المواقع المألوفة” away from familiar locations.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الشركة تسرق الفلكسات

  2. غير معروف يقول

    من فضلكم عرض مسلسل حريم السلطان 🥺