تسريبات حول موعد أول هاتف أيفون iPhone قابل للطي والمواصفات المنتظرة

أكدت بعض المصادر الصحفية المطلعة والمقربة من دوائر الإنتاج لكبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة والتقنية بشكل عام عن بَدْء اتخاذ شركة أبل Apple (صاحبة العلامة التجارية الأشهر في العالم في مجال الهواتف المحمولة أيفون iPhone) خطوات جادة وفعلية في طريق إنتاج أول هواتفها المحمولة ذات الشاشات القابلة للطي.

Apple first foldable device

المصدر: موقع Toms Guide

ولقد أكدت تلك المصادر بأن أول تلك الأجهزة سوف يتم إصدارة بشكل تقريبي في الفترة ما بين عام 2026 وعام 2027 وذلك على أبعد التوقعات، كما أكدت أيضا أن تلك المصادر الصناعية أن حجم شاشات تلك الأجهزة سوف يتراوح بين 7 إلى 8 إنشات.
كما رجحت أغلب التقارير الصحفية والمختصين في مجالات التقنية وصناعة الهواتف المحمولة عن وجود نية لدى صناع القرار في شركة أبل Apple عملاق صناعة الهواتف المحمولة الأمريكية عن استبدال نسخة الأجهزة القابلة للطي المنتظر إصدارها بسلسلة أجهزة“ iPad Mini ”لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي في ذلك بعد، مع العلم بأن شركة أبل Apple تستعد حاليًا لإطلاق النسخة القادمة من أجهزة“ iPad Mini ”كما المعتاد والمتوقع أن يكون مع بداية العام المقبل.
كما رجحت بعض المصادر المطلعة أيضا عن وجود تفكير لدى شركة أبل Apple بأن يتبع ذلك الجهاز القابل للطي نسخة أخرى أكبر في الحجم تصل إلى حوالي 20 إنشا ومن المتوقع أن تصدر تلك النسخة مع مطلع العام 2028 بشكل تقريبي مع استبدالها بالعلامة التجارية iPad أو Mac المملوكتين لشركة أبل Apple أيضا.
ولقد أسندت شركة أبل Apple أوامر التوريد بالفعل لشركات Samsung Display و LG Display من أجل إنتاج الشاشات القابلة للطي وبدأ ظهور النسخ الأولية لتلك الشاشات بأحجام تتراوح بين 6 إلى 8 إنشات في انتظار القرار النهائي من المختصين في شركة أبل Apple.

Apple first foldable device

ويرى أغلب المختصين والمهتمين بهذا الشأن والمتابعين لمجالات التقنية وإنتاج الهواتف المحمولة أن تلك الخطوة قد تأخرت كثيرًا من شركة بحجم شركة أبل Apple عملاق التقنية الأمريكية وأيضا تعد أبرز منتجي الهواتف المحمولة عبر العالم وصاحبة العلامة التجارية الأشهر في العالم في هذا المجال وهو هاتف أيفون iPhone.
وخصوصا وقد سبق شركة أبل Apple في هذا المجال معظم شركات إنتاج وصناعة الهواتف المحمولة في إصدار نسخ مختلفة من الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي وقدموا أيضًا نسخًا مختلفة وتعديلاتها المتلاحقة لتناسب الفئات السعرية المختلفة لدى المستهلكين في جميع الأسواق العالمية.
ويرى البعض الآخر أن تأخير ذلك القرار من إدارة شركة أبل Apple كان بهدف الحفاظ على الإطار العام والشكل المحدد الذي تتميز به شركة أبل Apple عن غيرها من الشركات في منتجاتها وخصوصا من فئة الهواتف المحمولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد