المكتب الفيدرالي الأمريكي للتحقيقات “FBI” يُحذر من مخاطر استخدام محطات الشحن العامة

حذّر المكتب الفيدرالي الأمريكي للتحقيقات “FBI” المستخدمين من استخدام محطات الشحن المجانية في الأماكن العامة، مثل: الفنادق والمطارات ومراكز التسوق، بسبب المخاطر الأمنية التي قد تؤدي إليها.

وأشار المكتب إلى أن المحتالين يستطيعون اختراق أجهزة الشحن العامة وتثبيت برامج ضارة على الأجهزة الشخصية للمستخدمين، مما يتيح لهم الوصول إلى معلومات حساسة مثل كلمات المرور والبيانات الشخصية.

وقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI إرشادات للمستخدمين لتجنب استخدام محطات الشحن العامة، وأوصى بحمل شاحن الجهاز الشخصي وكابل (يو إس بي) الخاص به، واستخدام مقبس كهربائي بدلاً من محطات الشحن العامة، مشيرًا إلى أنه لم تتم الإشارة إلى أي حالات حديثة للاختراق جراء استخدام محطات الشحن العامة، ولكن الرسالة جاءت بمثابة استشارة وتحذير عام تجنبًا لحدوث أي إختراقات مُحتملة.

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" يُحذر من مخاطر استخدام محطات الشحن العامة

الجدير بالذكر أن لجنة الاتصالات الفيدرالية حذرت أيضاً من هجمات “على الأجهزة المحمولة التي تستخدم كابل (يو إس بي) للشحن ونقل البيانات، وكشفت أنها يمكن أن تتعرض للاختراق والتجسس عليها، نصحت المستخدمين بتجنب استخدام محطات الشحن العامة واستخدام شواحنهم الخاصة، وتأمين أجهزتهم الشخصية بكلمات مرور قوية مع برامج مضادة للفيروسات.

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" يُحذر من مخاطر استخدام محطات الشحن العامة

بشكل عام، يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين والتحلي بالليقظة عند استخدام الأجهزة العامة، مع الحرص على تأمين بياناتهم الشخصية والحساسة، والتأكد من استخدام شواحنهم الخاصة في حالة الحاجة إلى شحن أجهزتهم.

كما يجب على المستخدمين أيضًا أن يتعلموا كيفية إدارة كلمات المرور الخاصة بهم وتجنب استخدام كلمات المرور السهلة أو المكررة، مع تغيير كلمات المرور بشكل دوري، وفي حالة الشك بأن حساب المستخدم قد تم اختراقه، ويجب عليه الإبلاغ عن ذلك فورًا واتباع إجراءات الأمان المناسبة.

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" يُحذر من مخاطر استخدام محطات الشحن العامة

ويجب أن يكون التوعية بالأمن السيبراني واعتباره جزءًا أساسيًا من ثقافة المستخدمين، ويجب أن يتم تعزيز هذه التوعية من خلال التدريب والتعليم والحملات الإعلامية، كما يجب على المؤسسات والشركات أن تعمل على توفير الحلول الأمنية المناسبة وتحديثها بشكل دوري، وتحفيز موظفيها على اتباع الممارسات الأمنية الجيدة تجنبًا لأي إختراق محتمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد