احمي هاتفك من الاختراق بهذه الخطوات البسيطة

بعد أن انتشرت طرق وأساليب جديدة للمتسللين في اختراق الحسابات والأجهزة، أصدر خبراء الأمن السيبراني مجموعة من النصائح التي تساعد بشكل كبير في حماية هاتفك من الاختراق، ذكرت صحيفة “The sun” البريطانية في تقريرها هذه الخطوات البسيطة.

نصائح بسيطة للحماية من الاختراق

وبين التقرير الصادر من الصحيفة الإنجليزية أن 7 خطوات وإجراءات تساعدك في توفير حماية قوية لهاتفك، هذه الخطوات هي:

1- إضافة رقم تعريفي شخصي

تمنع هذه الخطوة الكثير من المتسللين من الوصول إلى حساباتك على الهاتف بشكل مباشر، ويجب اختيار كلمة مرور معقدة وطويلة إلى حد ما.

2- عدم تنزيل التطبيقات إلا من المصادر المعروفة

وطبقا لهذه النصيحة، يجب لمستخدمي هواتف “آيفون” تنزيل برامجهم من متجر “App Store”، أما أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” فيجب أن ينزلوا برامجهم من متجر “Google Play”، حيث يتوافر وسائل ومزايا للحماية من البرامج الضارة.

3- تحديث الهاتف بشكل مستمر

يُتيح التحديث المستمر للهاتف الفرصة للنظام بتأمين الهاتف بشكل فعال، بينما التأخر في تحديث هاتفك يجعلها عُرضه للكثير من البرامج الضارة، كما يجب تحديث البرامج المحملة على هاتفك بشكل مستمر أيضا لمزيد من الحماية.

4- الحرص عند استخدام شبكات الأنترنت العامة

دخولك على شبكات Wi-Fi عامة يعرض هاتفك للاختراق بشكل كبير، فيجب أن تكون حريص عند اتصالك بالشبكات العامة ومن الأفضل أن يكون لديك شبكة “VPN” خاصة عند الاتصال.

5- استخدام طريقة المصادقة الثنائية للدخول على حساباتك

ومن خلال هذه الطريقة لا يتم فتح حساباتك إلا من خلال كلمة مرور، بالإضافة إلى كود أو رمز يصل لك من الموقع في هيئة رسالة لتأكيد الدخول على الحساب.

6- تثبيت برنامج مكافحة جيد

تعمل برامج المكافحة على اكتشاف والتخلص من البرامج الضارة أو المتسللين بشكل دائم.

7- مراجعة أذون التطبيقات

فمن المعروف أن البرامج الضارة التي يستخدمها المتسللين تصل إلى بياناتك الشخصية، دون أن تمنحها هذا الإذن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد