جوجل تعلن عن إغلاق خدمة بودكاست Google Podcasts عالميًا بحلول يونيو

أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق خدمة بودكاست Google Podcasts عالميًا بحلول شهر يونيو المقبل، وذلك في خطوة تأتي كتطور متوقع بعد إغلاق الخدمة في الولايات المتحدة مؤخرًا، على الرغم من استمرار توافرها للمقيمين خارج الولايات المتحدة حتى الآن.

تُعتبر خدمة جوجل بودكاست شهيرة بفضل تطبيقاتها السهلة الاستخدام والتحسينات المستمرة التي تلقتها على مر السنوات، ومن بين الميزات التي حظيت بها هذه الخدمة قبل قرار الإغلاق، استمرار الاستماع إلى البودكاست عبر أجهزة مختلفة وإضافة الاشتراكات عبر خلاصة RSS، إلى جانب واجهة التحكم السهلة وغيرها.

بعد الإغلاق المقبل في يونيو، سيكون المستخدمون مطالبين بالانتقال إلى خدمة يوتيوب ميوزيك لنقل اشتراكاتهم والاستماع إلى البودكاست، تقدم جوجل إمكانية تصدير الاشتراكات في ملف بصيغة OPML لنقلها إلى تطبيقات أخرى لمتابعة الحلقات.

وتمنح جوجل المستخدمين وقتًا كافيًا لإتمام هذه العملية حتى 29 يوليو، لكن قد يواجهون صعوبة في العثور على بعض البرامج إذا لم تكن متوفرة في يوتيوب ميوزيك.

هذا القرار يأتي في إطار جهود جوجل لتعزيز يوتيوب ميوزيك كمنصة شاملة للخدمات الصوتية، مع التنافس مع منصات مثل آبل ميوزيك وسبوتيفاي، وتُضاف خدمة بودكاست إلى قائمة الخدمات التي أغلقتها جوجل في السنوات الأخيرة، ومن آخرها خدمة VPN المدمجة في Google One.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد