إيلون ماسك يدعو زوكربرغ للمبارزة في إيطاليا ومالك فيسبوك يرد

يبدو أن الصراع الرقمي يصل إلى أبعاد جديدة بين مالكي شبكة “ميتا” وشبكة “إكس”، حيث تشهد التصريحات الهامشية والدعوات الرسمية تصاعدًا مذهلاً للتنافس في ميدان رياضي غير تقليدي، ويبدو أن هذا الصراع لن يقتصر فقط على الساحة الرقمية ليضرب إيلون ماسك موعدًا مع نظيره مارك زوكربرغ في إيطاليا في حدث ستهز أحداثه الشيقة مواقع التواصل الاجتماعي. 

التحدي

صراع العمالقة “ميتا” و”إكس” يتبادلان التحديات

على خلفية الصراع الرقمي الدائر بين ماسك وزوكربورغ،  يأخذ هذا الصراع منحىً جديدًا تمامًا، فمع استمرار الخلافات بين هاتين الشبكتين العملاقتين في عددٍ من القضايا التقنية والاقتصادية والسياسية، انضمت عنصرًا غير متوقع إلى المعركة، حيث تصاعدت التصريحات الهامشية والدعوات الرسمية بتحدي ميداني رياضي على أرض روما القديمة. 

ايلون ماسك يتحدي مالك فيسبوك 44

وقد جاء ذلك على أعقاب  محادثات دارت بين إيلون ماسك وجيورجيا ميلوني رئيس الوزراء الإيطالي وجينارو سانجيوليانو وزير الثقافة للبلد اللذان دعما المواجهة المرتقبة وأكدا على إتاحة موقع من التراث الإيطالي ليحتضن الحدث. 

التحدي

ومن المقرر أن تدار المبارزة من قبل الشبكتين وسيتم بثها مباشرة على كل من منصة Meta وX، كما يفترض أن يكون للحدث طابع خيري بالدرجة الأولي، حيث يتوجه عائداته إلى مستشفيات للأطفال في إيطاليا.

مارك زوكربرغ ينفي الموعد ويلمح للتعاون

في استجابة لتحدي إيلون ماسك، أعلن مارك زوكربيرغ عن تجاوبه مع فكرة المنازلة الرياضية، مؤكدًا على استعداده للمنازلة منذ أن تحداه ماسك، وفي ذات الوقت، أكد زوكربرغ على أنه لم يتم الاتفاق بعد على تفاصيل الموعد والإجراءات، مشيرًا إلى تفكيره في التعاون مع منظمات احترافية مثل “يو إف سي” لتنظيم الحدث المحتمل، وجاء ردًا منه على نظيره نشر من خلال منصته ثريدز الجديدة يوم الجمعة أنه من عشاق المبارزة كما أنه على استعداد تام لها.

ايلون ماسك يتحدي مالك فيسبوك 4

ماسك يواجه تحديات صحية

وعلى سياق الضجة المثارة حول صراع العملاقين، نشر ماسك في الآونة الأخيرة تحديثًا لحالته الصحية، حيث أشار إلى أن نصف كتفه الأيمن يحتاج إلى جراحة وصفها بأنها غير معقدة، وقال أنه أمضى 3 ساعات على جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي.

ايلون ماسك 2 22

حيث أنه يعاني من مشكلة في احتكاك شفرة الكتف الأيمن بالأضلع، ومع ذلك أكد على أن تعافي لن يتجاوز البضعة أشهر ولم يؤكد بعد على موعد المبارزة المقترح من نظيره ليكون  في 26 أغسطس الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد